حلقة عمل حول المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في "واحة المعرفة".. اليوم

 

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الإثنين حلقة عمل المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في مقر المركز الوطني للأعمال بالمبنى الرابع في واحة المعرفة مسقط، وذلك بتنظيم من شركة فاطمة الريامي للاستشارات – إكسيم، وشركة تي يو في الشرق الأوسط ومركز تواصل، وبرعاية المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

وتهدف حلقة العمل التي تنفذها مجموعة المعرفة المستدامة من دبي، إلى التوجيه بشؤون الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وعرض القضايا ذات الصلة، وإلقاء الضوء على معاييرالأيزو العالمية ISO 26000، والمختصة في هذا المجال، وكذلك تقديم أفضل التطبيقات العالمية في إعداد تقارير الاستدامة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية النهج الاجتماعي والتنمية المستدامة المبتكرة، لا سيما فيما يتعلق بعمل المؤسسات في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، كما تهدف حلقة العمل على مدى الثلاثة أيام إلى تعزيز وإنشاء شبكة من مختصي الاستدامة وتمكين المشاركين من اكتساب المهارات وبناء المعرفة التي من شأنها تمكينهم للمساهمة في تنفيذ نظم الاستدامة في مؤسساتهم على أن تعم الفائدة السلطنة بشكل عام.

وقال خالد بن عبد الله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال إن "تنمية المهارات في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات ضرورية لمواصلة تقديم قيمة مضافة للمجتمعات في السلطنة، ونحن سعداء بهذه الشراكة وملتزمون على الاستمرارفي ترجمة رؤية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- ومواصلة التعاون مع القطاع الحكومي والخاص ومع الأفراد من أجل تعزيز المجتمع العماني والقدرات والمعرفة لتحقيق الفائدة القصوى للشعب العماني".

من جانبها، قالت ملك بنت أحمد الشيباني مدير عام المركز الوطني للأعمال: "مع تزايد الحاجة إلى التزام الشركات بالمسئولية الاجتماعية والاستدامة يزداد الطلب على هذه المحاور والمواضيع والتي سيتم تناولها في حلقة العمل هذه، ونحن في غاية السعادة لرؤية تعاون الشركات الصغيرة والمتوسطة لدينا لتحقيق مثل هذه البرامج في السلطنة".

وتؤكد حلقة عمل المسؤولية الاجتماعية والاستدامة على أهمية مثل هذا البرنامج لاسيما في الوضع الاقتصادي الحالي. ووفقا لمؤشر مجموعة الاستدامة داو جونز، فإن الشركات الملتزمة بالاستدامة وتطبيقات المسئولية الاجتماعية تقف في موقف جيد خلال هذه الأزمة الاقتصادية على عكس الشركات غير المطبقة، كما إن تطبيق هذه المعايير تساعد في تحسين أداء المؤسسات وخاصة في إدارة المخاطر طويلة المدى. وتسلط الحلقة الضوء على أهمية وفوائد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات، مع إبراز قيمة تطبيقها مع الأوضاع الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك