"حماية المستهلك" تسترجع أكثر من نصف مليون ريال في مسقط خلال 2016

 

مسقط - الرؤية

تمكنت حماية المستهلك خلال العام الماضي 2016 من استرجاع أكثر من نصف مليون ريال عماني بمحافظة مسقط وحدها، واستبدال 21 مركبة معيبة و337 جهازاً مسترجع، وسلعاً أخرى لصالح عدد من المستهلكين وذلك بالطرق الودية من خلال تسوية النزاع بين الطرفين.

وقال وليد بن علي الرواحي مدير الشكاوى إن الهيئة قامت باسترجاع 593198 ريالا عمانيا، لجميع السلع والخدمات لصالح المستهلكين بالطرق الودية من إجمالي 3071 شكوى للعام 2016، و153 جهازاً من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية المعابة، أما فيما يتعلق باستبدال المركبات التي قد توجد بها عيوب تصنيعية فقد تم استبدال 21 مركبة.

وأوضح مدير الشكاوى أنّ معظم الشكاوى التي تلقتها الدائرة تركزت على شكاوى المركبات بوكالات السيارات وورش الإصلاح، والإطارات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وعلى مقاولات البناء، والمطابخ، وورش الألمنيوم، وكذلك على خدمات مكاتب الطيران والسفريات ومكاتب جلب الأيدي العاملة، مؤكداً على أن هذه المؤشرات تدل على الدور الذي تقوم به الهيئة في إطار حماية المستهلك من أي مساس لحقوقه التي كفلها له القانون؛ كما أنّها دليل على مدى استجابة المؤسسات التجارية وتوجهها نحو تسوية الأمور ودياً مع المستهلك عند استدعائها من قبل الهيئة، مع التأكيد على ضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون، وتجنب أية إشكالات تعرضها للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقا للمصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك