وفد "اقتصادية الشورى" يبحث مع رواد الأعمال في ظفار تحديات سوق العمل

 

 

صلالة - العُمانيَّة

التَقَى أصحابُ السَّعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، أمس الأحد، مع روَّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار؛ وذلك بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار.

وقال سَعَادة الدكتور صالح بن سعيد مسن عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ثمريت رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس، إنَّ فرصَ الاستثمار بالسلطنة جديرة بالاهتمام والرعاية من قبل الجميع، ولا بد من إيجاد وتحسين البيئة الجاذبة لتحقيق الأهداف. وأضاف سعادته بأنَّ اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى تسعى من خلال هذا اللقاء التشاوري مع أصحاب الأعمال إلى الوقوف على بعض المعوقات التي يواجهها أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمتعلقة بتسهيل الإجراءات والموازنات المالية، وبحث فرص الاستفادة من موانئ السلطنة والمناطق الحرة، والإمكانيات والمزايا التي تقدِّمها الحكومة للمواطن في مجال الاستثمار وبيئة الأعمال.

من جانبه، أشار عبدالله بن سالم الرواس رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، إلى أهمية هذا اللقاء الذي يجيء في إطار الرغبة الصادقة نحو المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السلطنة من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتناولُ اللقاءُ عِدَّة محاور؛ منها: تأثير تقلبات أسعار النفط على الأنشطة التجارية، وأهم المقومات الاقتصادية، مع استعراض عدد من التجارب الناجحة في مجال الاستثمار على الصعيد المحلي والعالمي والأنظمة التقنية والإلكترونية في المجال الاقتصادي، ودور صندوق رفد وبرنامج رياده في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك