"مركز الزبير" يسلط الضوء على قصص نجاح أعضائه من رواد الأعمال في "تجربتي"

 

 

مسقط - الرُّؤية

استضافَ مركزُ الزبير للمؤسسات الصغيرة، خلال الجلسة الحوارية الشهرية لمبادرة "تجربتي"، عددا من روَّاد الأعمال وأعضاء المركز، في جلسة خاصة لتسليط الضوء على عدد من قصص النجاح التي بدأت بخطوات بسيطة.

وتطرَّقتْ الجلسة الحوارية إلى أهمية وجود رؤية واضحة، وتطبيق خطوات ثابتة ومدروسة لإنشاء أي مشروع تجاري.

حَضَر الجلسة الحوارية مجموعة رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أعضاء المركز، بحضور عدد من المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. ولقد استعرض المشاركون في الجلسة تجاربهم، وكيفية تحويل فكرة تجارية إلى مشروع ناجح، إضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بكيفية الحفاظ على النجاح ومواصلته. وتعد مبادرة "تجربتي" منصة للتواصل ما بين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذوي الخبرة في مجال الأعمال، إضافة إلى المهتمين بريادة الأعمال من مختلف الجهات ذات العلاقة بالمواضيع المطروحة في كل جلسة، للحوار الشفاف حول محاور تهم رواد الأعمال، وتساعدهم على بناء معرفة تراكمية تُسهم في تمكينهم على إدارة مشاريعهم. وتميَّزت جلسة تجربتي لشهر يناير بمشاركة فاعلة من أعضاء المركز؛ ومن ضمنهم: منصور بن ناصر الرحبي صاحب مشروع أبراج الزاهرة للاستثمار، وعالية بنت عبدالله النبهانية صاحبة مشروع الروائع الشامخة، وجميلة بنت حمد السيابية صاحبة مشروع وردة الوادي الوطنية. وقد استعرض المشاركون قصص نجاحهم والمراحل التي تم من خلالها بناء مشاريعهم الصغيرة كما تمت مناقشتهم من قبل الحضور حول بعض التحديات التي واجهوها وكيفية التغلب عليها، وقد تبادل المشاركون بعض الأفكار والتجارب التي عايشها الحضور في التخطيط لمشاريعهم والسبل التي سلكوها من أجل تطوير أعمالهم.

وأشاد المشاركون في جلسة "تجربتي" بالدور الذي لعبه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في نمو اعمالهم التجارية؛ وذلك من خلال الاستفادة من الخدمات والاستشارات المتنوعة التي يقدمها المركز، أو من خلال التعاون من أجل إيجاد فرص استثمارية مع العديد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وأوضح منصور بن ناصر الرحبي مؤسس شركة أبراج الزهرة  للاستثمار، خلال مشاركته، أنَّ فرصَ النجاح تتعزَّز من خلال التخطيط السليم، إضافة إلى وجود مدربين أكفاء. وأشار إلى أنَّ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومن خلال مستشاريه أسهم بشكل كبير في وصول العديد من أعضائه إلى مراحل متقدمة من النمو والنجاح في مشاريعهم؛ حيث لعب المركز دورا رئيسيا في عملية الارشاد والمساعدة من أجل تخطي العقبات وتحويل الأفكار إلى مشاريع  ناجحة ومربحة.

وأكَّدت عليا بنت عبدالله النبهانية صاحبة مشروع روائع الشامخة، أنَّه لابد لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والجديدة أن يكون لديهم إلمام كامل بالمشروع؛ وذلك من خلال البحث والتحري، إضافة إلى السعي لتحقيقه بكل جد واجتهاد وتطبيق أفضل المعايير الحديثة. وأوضحتْ أنَّ التسويق هو أحد أهم مفاتيح النجاح، ولكن لا بد من وجود شركاء جديرين بالثقة، وموجهين لك من أجل قيادة مشروعك إلى الأمام. وأشادت بالدور الذي لعبه مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في إنجاح مشروعها، والوصول به إلى هذه المرحلة وبأنها استفادت الكثير من تجربتها سواء من خلال التعامل مع المستشارين أو مع رواد الأعمال.

وقال علي شاكر مستشار في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "لقد كسبت جلسة تجربتي الشهرية زخما جيد خلال الفترات السابقة بحضور أعداد متزايدة من أصحاب المشاريع الصغيرة؛ سواء  كانوا أعضاءً في المركز أو لا، على حدٍّ سواء". وأضاف بأنَّ جلسة تجربتي ناقشت العديد من الأمور المتعلقة برواد الأعمال، إضافة إلى تقاسم الخبرات والمعارف وبناء علاقات طيبة سواء بين الأعضاء مع بعضهم البعض أو مع المركز.

 

تعليق عبر الفيس بوك