استرجاع 1000 ريال لمستهلك في صحار

 

 

صُحَار - الرُّؤية

تمكَّنتْ الهيئة العامة لحماية المستهلك من استرجاع مبلغ وقدره 1050 ريالا عمانيا لأحد المستهلكين من مؤسسة فنية لإنتاج الأبواب والنوافذ والمطابخ؛ وذلك من خلال التسوية الودية بين الطرفين.

وتعودُ تفاصيل الواقعة إلى تعاقد أحد المستهلكين مع مؤسسة فنية لإنتاج الأبواب والنوافذ والمطابخ لتفصيل 80 باباً لغرف النوم ودورات المياه والمطابخ؛ حيث تم الاتفاق على إنجاز العمل وتسليمه للمستهلك حسب التعاقد، إلا أنَّه وبعد تسليم الأبواب اتضح للمستهلك وجود أعطال في 19 بابا، وبعد مطالبات عدة ماطلت المؤسسة في استبدال الأبواب أو إرجاع قيمتها؛ الأمر الذي بدوره تسبَّب في تضرر المستهلك نتيجة لالتزامه مع مقاول البناء؛ مما دفعه لتقديم شكواه إلى مديرية حماية المستهلك بصحار.

وبعد بحث الشكوى واستكمال الإجراء، اتضح أنَّ المستهلك التزم بدفع المبالغ المستحقة للمؤسسة وفق ما اتفق عليه، وتمَّ الاتفاق فيما بينهما على عقد تسوية تنص على استرجاع المبلغ الذي قام المستهلك بدفعه مقابل وإعادة الأبواب كما كانت للمؤسسة.

وتهيبُ الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتجار والمزودين بضرورة التحلي بالمصداقية والأمانة والحرص على تسليم التعاقدات في موعدها المحدد، كما تهيب بالمستهلكين ضرورة الحصول على عقود مكتوبة وموثقة عند التعاقد، موضَّح بها مدة تسليم العمل وآلية دفع المبالغ.

تعليق عبر الفيس بوك