يبدأ أولى رحلاته اليوم من صلالة إلى مسقط

"طيران السلام" يزيح الستار عن "سمهرم".. ويسطر صفحة جديدة في تاريخ القطاع بالسلطنة

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أزاحَ "طيران السلام" -أول طيران اقتصادي في السلطنة- أمس الأحد، الستارَ عن أوْلَى طائراته التي أَطْلَق عليها اسم "سمهرم"، مُضِيْفا صفحةً جديدةً في تاريخ قطاع الطيران في السلطنة.

رَعَى حفلَ التدشين، الذي أقيم في مطار مسقط الدولي، صاحبُ السُّمو السيِّد تيمور بن أسعد آل سعيد، بحضور عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص، ومجموعة من العاملين في قطاع الطيران، إضافة إلى مُمثلي عدد من الوسائل الإعلامية المحلية والدولية. وتعدُّ هذه الخطوة المهمة إيذانا ببداية مسيرة طيران السلام لتوفير رحلات جوية منخفضة التكاليف، وخدمات تتجلَّى فيها سمات الثقافة العُمانية.

وشَهِد الحفلُ إزاحةَ الستار عن طائرة إيرباص إيه 320، وعرض الزي الرسمي لطاقم طيران السلام. وعكستْ الألوان التي ظهرتْ بها الطائرة والطاقم الهُوية التجارية للطيران، والتي استوحتْ مكوناتها من المناظر الطبيعية العُمانية مجسِّدةً المناظر الخضراء النابضة بالحياة، ولون البحر والسماء الصافية. كما استوحيَ اسم طيران السلام من ثقافة السلطنة ودورها التاريخي المتأصل كسفيرةٍ للسلام، ومن التحية العربية المعروفة والتي تبدأ بكلمة "السلام".

وفي السياق، قال المهندس خالد بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة طيران السلام: "نشعر بالفخر لتحقيق هذا الإنجاز خلال 12 شهرا، مُقدِّرين الدعم الكبير الذي حظينا به من المساهمين والجهات المعنية، إضافة لفريقنا الذي عمل بتفانٍ، والتزم لإنجاز هذا المشروع بمستوًى عالٍ من الكفاءة. كما يُسعدني الإشارة إلى أنَّ 68% من موظفي طيران السلام هم من العُمانيين، وأننا أشركنا في عملنا عددٌ من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية لتحقيق هذا الإنجاز؛ لأننا في طيران السلام نحرص على تجسيد التجربة العُمانية في كل جوانب عملنا".

من جانبه، وجَّه فرانسوا بوتلييه الرئيس التنفيذي، الشكرَ لفريق طيران السلام، والشركاء في تحقيق هذا الإنجاز المهم.. وقال: "بذلنا جهدنا لضمان تسيير أولى رحلات طيران السلام في الوقت المناسب دون التفريط في الجودة والبساطة اللذين نعدهما شعارا لنا. نسعى لنمنح المسافرين تجربة فريدة تتسم بالمرونة وبخيارات متعددة عند التخطيط لرحلاتهم بأسعار في المتناول؛ مما سيمكِّن عددا أكبر من السفر جوًّا واستكشاف وجهات جديدة، إضافة إلى تسهيل وصولهم لعائلاتهم وأصدقائهم". وأضاف: "سنتذكر ما حدث اليوم باعتباره خطوة مهمة تجاه الاستفادة من قطاع الطيران في السلطنة، وهو بالتأكيد يوم فخر لنا جميعا".

ويلي حفل إزاحة الستار عن طائرته "سمهرم"، تسيير طيران السلام أولى رحلاته من مطار صلالة إلى مطار مسقط الدولي اليوم الإثنين، وسيواصل رحلاته من وإلى مسقط وصلالة، ثم يتسع نطاق وجهاته هذا العام ليشمل مطار دبي، ومطاري جدة والمدينة، إضافة إلى كراتشي، وسيالكوت، ومولتان.

ومن المتوقع أنْ يُعزِّز طيران السلام قطاع السياحة في السلطنة من خلال توفير وسيلة نقل فاعلة وبأسعار مناسبة؛ مُساهِما بذلك في تحقيق تطلعات البلد الرامية لتنويع الاقتصاد الوطني بتطوير عدد من القطاعات بما فيها قطاع السياحة.

تعليق عبر الفيس بوك