السودان يكرم المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

 

 

مسقط - الرُّؤية

أقامتْ وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية بجمهورية السودان، بمقرها الرئيس في الخرطوم، حفلَ تكريم لمعالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية؛ وذلك برعاية مَعَالي البرفسور موسى تبن موسى وزير الثروة الحيوانية.

وجاء التكريم تقديراً للجهود الزراعية تقديرا لجهوده الكبيرة في دعم وزارة الثروة الحيوانية في جمهورية السودان، ووزارات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في الدول العربية كافة؛ وذلك بحضور معالي الدكتور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات، ومعالي الدكتور جعفر أحمد عبدالله وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية، ووكلاء الوزراء، وسفارة سلطنة عُمان، والسفارة السعودية، والهيئة العربية للإنماء والاستثمار الزراعي، ومنتسبي وزارة الثروة الحيوانية، والجهات الإعلامية، وعدد من مسؤولي ولاية الخرطوم.

وأشادَ الوزيرُ السوداني بجهود المدير العام للمنظمة على ما قدَّمه لجمهورية السودان في مجال الثروة الحيوانية والسمكية، وكذلك لوزارات الزراعة والثروة الحيوانية في الدول العربية كافة. مشيرا إلى الدعم الكبير الذي شهده خلال توليه مهامه وزيرًا، والدعم الذي قدمه قبل ذلك خاصة في المشروع العملاق مشروع الاستزراع السمكي في المياه العذبة بجمهورية السودان، وكذلك مركز التدريب. وأوضح أنَّ الدكتور الزدجالي قدَّم للوزارة ماكينة التجفيف للتحصين ضد أمراض البروسيلا، وهو ما انعكس بشكل مباشر على تنمية الثروة الحيوانية في وقت كانت تعاني فيه البلاد من الحصار. وثمَّن مَعَالي الدكتور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات في جمهورية السودان جهودَ مَعَالي الدكتور الزدجالي بقيادة العمل العربي في المجال الزراعي في جمهورية السودان والوطن العربي، رغم الظروف التي تعيشها من أزمات وظروف اقتصادية صعبة.

وقدمت المنظمة -خلال هذا الاحتفال- أهمَّ الإنجازات التي قامت بها في جمهورية السودان خلال الفترة 2009-2016؛ حيث تم تركيز كافة الأنشطة وبرامج العمل في المقر الرئيس للمنظمة في السودان كسابقة في عمل المنظمة وتنفيذ ما يقارب 25 مشروعا قطريا وأحداث البرنامج العربي للاستزراع السمكي في جمهورية السودان ومركز للتدريب للاستزراع السمكي المكثف، وتنفيذ 30 لقاء قوميا، وبناء قدرات أكثر من 2500 كادر سوداني في كافة المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية.

تعليق عبر الفيس بوك