لجنة التعليم بـ"الغرفة" تناقش خطة 2017 لتطوير القطاع

 

 

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عُمان، خلال اجتماعها، برئاسة الدكتور هلال بن علي الحضرمي رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، بمقر كلية عمان البحرية، العديدَ من الموضوعات ذات العلاقة بنشاط اللجنة وأدوارها لرفد قطاع التعليم، لا سيما الخاص.

واطَّلعتْ اللجنة على تقرير مُفصَّل حول نشاطها خلال العام 2016؛ حيث أثْنَى رئيسُ اللجنة على الأعضاء لما قدَّموه من دعم، وما بذلوه من جهد لإنجاز خطة اللجنة وتحقيق أهدافها؛ وذلك بالتنسيق والتعاون الوثيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص. وناقشتْ اللجنة خطة عملها للعام الجاري 2017، والتي تشتمل -إلى جانب الاجتماعات الاعتيادية- على العديد من الفعاليات التي من المفترض أن تسلط الضوء على التحديات التي تواجه مختلف الانشطة ذات الصلة بقطاع التعليم، إلى جانب التعريف بالأنظمة والتشريعات المنظمة للقطاع، وتنظيم زيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية؛ للوقوف عن قرب على أوضاع تلك المؤسسات، فضلا عن تسيير وفود تعليمية خاصة إلى خارج السلطنة، في مَسْعَى من اللجنة لإكساب العاملين في القطاع مزيدًا من الخبرات في العمل التعليمي؛ وذلك إلى جانب العديد من البرامج الأخرى التي لا تقل أهمية وتتضمنها الخطة المطروحة.

وبحثتْ اللجنة مقترحَ المسؤولية الاجتماعية، ووجهت بصياغة الأهداف الخاصة بالمقترح لمناقشته بصورة أوسع خلال الاجتماعات القادمة، لاتخاذ القرار المناسب بشأنه. وناقشت اللجنة تصورا لبرنامج الزيارات التعليمية المقبلة لكل من دولة قطر الشقيقة وفنلندا.

وعلى صعيد متصل، عقدتْ اللجنة لقاءً مشتركاً مع لجنة التعليم بفرعي الغرفة بمحافظة شمال الباطنة ومحافظة البريمي، حضره رئيسا وأعضاء اللجنتين في مسقط والبريمي، وذلك ضمن البرنامج الذي أعدته اللجنة لعقد اجتماعات دورية تنسيقية مع اللجان النظيره لها في مختلف فروع الغرفة؛ وذلك بهدف تعزيز التنسيق المشترك بين تلك اللجان وتنسيق أدوارها. وتمَّ التأكيد خلال اللقاء على أهمية التمثيل المشترك بين اللجان للمزيد من الفاعلية في دعم العمل المشترك. كما تمَّ الاطلاع على خطة الإنماء المشترك.

 

تعليق عبر الفيس بوك