مديرو دوائر العمل في ظفار يستعرضون آليات تشغيل الباحثين عن عمل

 

 

صلالة - الرُّؤية

عقدتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار- اجتماعَها السنوي لمديري دوائر العمل التابعة للمديرية؛ وذلك بمقر دائرة عمل ثمريت في الأسبوع الماضي.

حَضَر الاجتماع كلٌّ من: المدير العام للمديرية العامة للقوى العاملة بظفار، ومدير دائرة عمل مرمول وثمريت، ومدير دائرة المزيونة، وعدد من الموظفين المختصين. وهدف الاجتماع السنوي لمديري دوائر العمل إلى مناقشة أهم قضايا العمل والتشغيل التي يواجهها سوق عمل القطاع الخاص وتوظيف المواطنين وتشغيل الباحثين عن العمل في المؤسسات الخاصة، والبحث عن الطرق والحلول الممكنة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الباحثين لتشغيلهم في المواقع الوظيفية السليمة.

وبدأ الاجتماع بكلمة المدير العام للقوى العاملة بمحافظة ظفار خالد بن حمد الرواحي، قال فيها: إنَّ دوائر العمل التابعة للمديرية تعمل جنبا إلى جنب لدفع عملية التشغيل وتوظيف العمانيين قدما؛ من خلال الفرص المتاحة أمام مركز التشغيل، الذي تم إنشاؤه مؤخرا في المديرية، والذي من المؤمل أن يكون بداية لخلق فرص أكثر أمام الباحثين عن عمل بمختلف مستوياتهم العملية والعلمية. وطرح المدير العام عدة مقترحات تم مناقشتها مع مديري دوائر العمل لتطوير عملية تشغيل العمانيين؛ منها: مراجعة الشركات وتفتيشها بشكل دوري لمعرفة مدى التزامها بقانون العمل العماني، ومراجعة استقالات العمانيين، واستبدالهم بغيرهم، ومعرفة الشركات التي لديها تعاون مع الوزارة، علاوة على مناقشة ضرورة خلق شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

واستعرضَ الاجتماعُ ضرورة متابعة ربط السجلات التجارية، ومتابعة التراخيص، وعدم تأخير تخليص المعاملات بشتى أنواعها، كما تطرَّق المدير العام للتعديلات والتطورات التي تمَّت في كلٍّ من مبنى دائرة عمل مرمول، ودائرة عمل ثمريت، التي تمَّ تجديد وتحسين مرافقها الداخلية، وتحسين مظهر مكاتب الموظفين وأماكن المراجعين.

 

تعليق عبر الفيس بوك