إنجاز 19.4 ألف معاملة إلكترونية عبر "استثمر بسهولة" بزيادة 448.6%

 

مسقط - الرُّؤية

قَفَز عددُ المعاملات التجارية التي تمَّ تسجيلها عبر بوابة "استثمر بسهولة"، خلال العام الماضي 2016، إلى 193861 معاملة إلكترونية، مُرتفعة بنسبة 448.6 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2015، عندما سّجَّلت 35340 معاملة إلكترونية.

وقالتْ وزارة التجارة والصناعة إنَّ هذه المعاملات تمثَّلت في السجلات الجديدة، وتجديد سجل تجاري، وإضافة أنشطة وتعديلات في الأسماء التجارية، وتصاريح الاستيراد التجارية والشخصية، وشهادات إفراج، وشهادات المنشأ.

وأشارتْ الوزارة إلى أنَّ ارتفاعَ عدد المعاملات التي تمَّ تسجيلها عبر البوابة يعود لتوجه المستثمرين نحو استخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية، وتوجههم للتغيير الإيجابي، واستغلال مزايا الخدمات الحكومية الإلكترونية؛ حيث تتيح بوابة "استثمر بسهولة" 77 خدمة إلكترونية متاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة.

ونظرا لإقبال وزيادة استخدام هذه الخدمات الإلكترونية من قبل المستثمرين عبر الخدمة الذاتية والمكاتب المساندة كمكاتب تقديم خدمة (سند والمحاماة والمحاسبة)، فقد انخفض بشكل ملحوظ عدد المراجعين لوزارة التجارة والصناعة والمديريات والإدارات التابعة لها في مختلف المحافظات.

وتؤكِّد وزارة التجارة والصناعة أنها ماضية في جعل عملية الاستثمار والقيام بالأعمال التجارية في السلطنة أكثر سهولة وشفافية وجودة؛ حيث إنَّ بوابة "استثمر بسهولة" سهَّلت عملية تبادل المعلومات والبيانات بين الجهات الحكومية، كما تمكنت البوابة من تحسين بيئة الاعمال التجارية من خلال التركيز على المستثمر ومعرفة كافة الاحتياجات التي يحتاجها والوضوح والشفافية في عملية تقديم الخدمة ورفع كفاءة العمل الحكومي وهو الأساس الذي بنيت عليه بوابة "استثمر بسهولة".

تعليق عبر الفيس بوك