شهد تألق العدائين العُمانيين في الفئات الثلاث

إسدال الستار على النسخة السادسة من "ماراثون الموج مسقط" بمشاركة 1300 متسابق

 

 

مسقط - الرُّؤية

شهد الموج مسقط -وجهة السلطنة المثالية لنمط الحياة العصرية- صباح الجمعة الماضي، ختامًا مثيرًا للنسخة السادسة من ماراثون الموج مسقط 2017م في ظل حضور جماهيري كبير وأجواء رياضية وعائلية؛ حيث انطلقتْ أولى أفواج المتسابقين عند الساعة 6 صباحاً، ووصل أول المتسابقين عند خط النهاية حوالي الساعة التاسعة وعشر دقائق، وشهدت نتائج السباق تألق العمانيين في المراكز الأولى في الفئات الثلاث.

وأقيم حفل توزيع الجوائز تحت رعاية سعادة ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عُمان للإبحار، وبحضور ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط، ويوسف بن محمد العجيلي الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي-عُمان، ومحمد بن مبارك الشكيلي نائب رئيس التسويق بالطيران العُماني.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ النسخة السادسة من ماراثون مسقط سجلت رقمًا قياسيًا في عدد المتسابقين المسجلين، وذلك بفضل الشراكة التي تأسست بين عُمان للإبحار ورابطة عدّائي مسقط من أجل الارتقاء بالسباق هذا العام ومستقبلًا. وتأتي هذه الشراكة والجهود الحثيثة متماشية مع مبادرات برنامج "تنفيذ" الذي دشنته الحكومة العام الفائت من أجل تنويع مصادر الدخل الوطني، حيث جاءت السياحة الرياضية من ضمن القطاعات المستهدفة للتطوير.

وقالت سعادة ميثاء المحروقية راعية الحفل،: "مثل هذه السباقات تشهد مشاركة كبيرة من الرياضيين العُمايين والإقليميين ومن مختلف دول العالم، وتعد دافعًا كبيرًا للقطاع السياحي، وكذلك تسهم في تفعيل دور الرياضة في المجتمع، واستقطاب الزوار من خارج السلطنة. ويعكس هذا النجاح توجه السلطنة للتركيز على الرياضة كركيزة أساسية في استراتيجة التطوير السياحي". وقال ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: تعد مسقط والسلطنة وجهة مثالية لإقامة الماراثونات لا سيما في هذا الوقت من العام حيث اعتدال درجات الحرارة، ودفء أشعة الشمس في الساعات الأولى من الصباح، كما أن مسار السباق رائع جدًا حيث يتسابق المشاركون على طول الخط الساحلي بجانب مياه المحيط الهندي، وفي جنبات ملعب الموج للجولف. شهدنا مشاركة من 1300 متسابق هذا العام، والحق أن علينا توجيه الشكر الى الموج مسقط الراعي الرئيسي للسباق، والطيران العُماني وبي.بي عُمان، فبفضل دعمهم استطعنا زيادة عدد المتسابقين هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك