بنك صحار ينال "وسام الاستحقاق الذهبي" من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية

 

 

مسقط - الرؤية

حصل بنك صحار على "وسام الاستحقاق الذهبي في مجال المسؤولية الاجتماعية" من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز منتدى المسؤولية الاجتماعية في دورته الحادية عشرة، وهو تكريم للبنك كأحد رواد المؤسسات المالية في مجال مبادرات المسؤولية الاجتماعية.

وتعد هذه الجائزة هي الأولى للبنك في عام 2017، كما أنها الجائزة الرابعة التي يحصدها البنك من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية ضمن هذه الفئة. واستلمت الجائزة نيابة عن البنك منيرة بنت عبدالنبي مكي المدير العام للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار، وذلك خلال حفل عشاء بهيج أقيم بهذه المناسبة في فندق البستان روتانا بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في 24 يناير، وحضر الحفل عدد من ممثلي المؤسسات المرموقة والشخصيات الهامة في العالم العربي.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي: "نحن فخورون بتكريمنا مرة أخرى بهذه الجائزة المرموقة، إذ يعزز هذا التكريم من استراتيجية البنك التي تُعد المسؤولية الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ منها، في الوقت الذي تؤكد فيه على الاستدامة التي يعتمدها بنك صحار كأساس لأنشطته المختلفة، حيث يلتزم البنك بكونه مؤسسة مصرفية تتمتع بالقوة المالية والمبادىء الراسخة وتحرص دائماً على جعل الزبائن والمجتمع الذي تعمل فيه ضمن أولويات أعمالها".

وفي إطار فلسفته التشغيلية قدم بنك صحار مساهمات بارزة تهدف إلى تطوير المجتمع حول السلطنة إلى جانب مساهمته في دعم عدد من القضايا الأخرى ذات البعد الاجتماعي، بالإضافة إلى جهوده المستمرة لنشر التوعية حول السلامة المرورية، خاصة بين فئة طلاب المدارس، و يركز بنك صحار بشكل كبير في عملياته على التطوير الاجتماعي واتباع الممارسات الصديقة بالبيئة فضلًا عن تصميم المنتجات والخدمات و برامج المسؤولية الاجتماعية في ذات الإطار والتي تتماشى مع سعي البنك نحو التميز.

وإلى جانب هذه الإنجاز، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية خلال السنوات العشر الماضية، هذا وقد تسلم البنك خلال العام الماضي 12 جائزة محلية وإقليمية ودولية ترجمت التزامه بالتميز ومبادراته الرائدة واستراتيجياته الهادفة والعمل الدؤوب لكل من إدارته وموظفيه.

وتعد المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية من المؤسسات غير الربحية التي تعنى بتقديم الأبحاث والدراسات حول طبيعة أعمال المسؤولية الاجتماعية في المنطقة العربية والأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال نشر هذه الثقافة في المجتمعات العربية. كما تعمل هذه المنظمة على تسليط الضوء على دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق الاستدامة في مجالات البيئة والسياحة والاقتصاد والزراعة والصناعة. وتعمل هذه المؤسسة مع الوزارات والمؤسسات العامة لتطبيق المعايير العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية والمشاركة في المؤتمرات الدولية المعنية بهذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك