40 مليون مشاهدة و93 ألف مشترك و300 ألف متابع لـ: الإذاعة والتلفزيون بـ"التواصل الاجتماعي"

مسقط - العمانية   

تواصل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مواكبة النمو الكبير في تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تفعيل حسابات القنوات الإذاعية والتلفزيونية المختلفة وبرامجها، حيث بلغ عدد مشاهدات قنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على موقع اليوتيوب نحو أربعين مليون مشاهدة منذ بداية إنشاء الحسابات وحتى نهاية شهر ديسمبر 2016، فيما قارب عدد مشتركي هذه القنوات من 93 ألف مشترك، وحظيت حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى على أعداد متابعين فاق بعضها 300 ألف متابع.

ورغبة في تنويع وسائل التواصل مع الجمهور وتغطية مختلف اهتماماته فإن الهيئة تتفاعل مع الجمهور بأكثر من 30 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كاليوتيوب والفيس بوك وتويتر والسحابة الصوتية والانستجرام وسناب شات ولينكد-إن تمثل الحسابات الرسمية للهيئة بالإضافة إلى حسابات القنوات والبرامج التلفزيونية والإذاعية المختلفة.

وأشارت آخر الإحصائيات والأرقام الصادرة عن دائرة البحوث والدراسات بالهيئة، إلى تجاوز عدد مشاهدات موقع القناة العامة على اليوتيوب سبعة وعشرين مليون مشاهدة وبعدد مشتركين يزيد عن أربعة وستين ألف مشترك، فيما قارب عدد مشاهدات حساب الأخبار المحلية إحدى عشر مليون مشاهدة وبعدد مشتركين يزيد عن إحدى وعشرين ألف مشترك، وتجاوز موقع قناة عمان مباشر نصف مليون مشاهدة، إضافة إلى أكثر من 300 ألف مشاهدة للقناة الرياضية. كما تمكّنت القناة الثقافية على الرغم من حداثة تفعيل موقعها على اليوتيوب من تحقيق الجائزة الذهبية على مستوى السلطنة في مسابقة جوائز عمان للتكنولوجيا العام الفائت وكسب أكثر من 169 ألف مشاهدة. وأوضحت آخر الإحصائيات أن أكثر الفئات العمرية متابعة لحسابات الهيئة على اليوتيوب كانت من الفئة العمرية بين 18 إلى 44 سنة، ويمثل العمانيون الجمهور الأكثر مشاهدة لهذه الحسابات، يليهم السعوديون بنحو 3 ملايين مشاهدة، فيما حل المتابعون من دولة الإمارات العربية المتحدة ثالثا بما يقارب مليوني مشاهدة. كما توضح الإحصاءات بأن قنوات الهيئة على اليوتيوب يتابعها أيضا مشاهدون من خارج الوطن العربي حيث بلغ عدد المشاهدين من المملكة المتحدة أكثر من أربعمائة وست وعشرين ألف مشاهدة، والولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من أربعمائة وإثنين وعشرين ألف مشاهدة. وتوفر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تطبيقات خاصة للإذاعة والتلفزيون على كل من نظامي الأندرويد والآي أو إس لتتيح للجمهور خدمة مشاهدة البث المباشر لبرامج الهيئة المختلفة التي تقدمها كافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية. وإدراكًا من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لأهمية مواكبة التطور التقني تسعى الهيئة خلال المرحلة القادمة إلى تطوير كافة منصاتها الإلكترونية لتحقق من خلالها أكبر استفادة من هذا التطور، مجسّدة بذلك أهدافها الوطنية المختلفة من خلال تقديم صوت عمان وصورتها محليًا وعالميًا عبر البرامج الإذاعية والتلفازية الملتزمة بأعلى معايير الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك