الأحد, 20 يناير 2019

تسليم شهادات الدبلوم في العلوم العسكرية

المنذري يرعى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والجويين

الأربعاء 25 يناير 2017 08:08 م بتوقيت مسقط

المنذري يرعى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والجويين

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلَ سلاحُ الجو السلطاني العماني، صباح أمس، بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والجويين ودورة الضباط الجامعيين؛ وذلك بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية، تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ بن سالم المنذري رئيس مجلس الدولة.

وبدأتْ مراسم الاحتفال بالتحية العسكرية لمعالي الدكتور راعي المناسبة لدى وصوله ميدان الاحتفال، وعزف السلام السلطاني، ثم قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. عقب ذلك، قدم طابور الخريجين استعراضا بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية، مرورا من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام. وقام معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بتثبيت جناح الطيران لعدد من الطيارين الخريجين، كما سلم مَعَاليه سيف الشرف للملازم جوي عماد بن ياسر الكلباني الحاصل على المركز الأول على مستوى دورة الضباط المرشحين، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي تتلقى تدريبها حالياً بالأكاديمية. وردد الضباط الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- ثمَّ مرَّ عدد من الطائرات المقاتلة التابعة للسلاح على سماء ميدان الاستعراض احتفاء بهذه المناسبة، وعزفت فرقة الموسيقى السلام السلطاني.

وقام مَعَالي الدكتور بمصافحة هيئة التوجيه والتدريب وتسليم شهادات مدربي الطيران لعدد من الطيارين، ثم التقطت الصور التذكارية مع هيئة التوجيه والتدريب والخريجين.

وقال مَعَالي الدكتور رئيس مجلس الدولة: "لقد تشرفت برعاية احتفال تخريج كوكبة جديدة من الضباط الطيارين والجويين، وما لمسناه من الضبط والربط العسكريين ليس بغريب على رجال سلاح الجو السلطاني العماني، وأتمنى للضباط الخريجين التوفيق والنجاح، وأدعوهم إلى أن يسعوا لخدمة وطنهم وسلطانهم المفدى بكل عزم واقتدار".

وفي سياق ذي صلة، سلَّم اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، صباح أمس، شهادات الدبلوم في العلوم العسكرية للضباط الخريجين من أكاديمية السلطان قابوس الجوية؛ وذلك بمناسبة احتفال سلاح الجو السلطاني العماني بتخريج دورة جديدة من الضابط الجويين، ودورة الجامعيين. وهنأ قائد سلاح الجو السلطاني العماني الضباط الخريجين على أدائهم في الاستعراض الذي قدموه، والذي ترجم الجهود التي بذلت للوصول بهم إلى هذا المستوى المشرف، مباركاً لهم نيلهم الثقة السامية الكريمة كضباط في سلاح الجو السلطاني العماني، حاثاً إياهم على بذل الجهد، والتفاني في أداء مهام عملهم المقبلة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح. حضر المناسبة عددٌ من كبار الضباط والضباط بسلاح الجو السلطاني العماني.