"حيا للمياه" توقع اتفاقية مع "تبريد عمان" لتوفير مياه معالجة

 

مسقط- الرؤية

وقعت حيا للمياه وشركة تبريد عمان اتفاقية لبيع المياه المعالجة، وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم حيا للمياه بتوفير ما يقارب من 2000 متر مكعب يومياً لمجمع "بالم مول" التجاري بالمعبيلة، لغرض استخدامها في التبريد.

ووقع الاتفاقية من جانب حيا للمياه المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي للشركة، بينما وقعها من جانب شركة تبريد عمان سالم بن سعيد الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة تبريد عمان. وقال هلال بن خلفان بن ناصر الذخري مدير عام المديرية العامة لتطوير الأعمال وخدمة العملاء بشركة حيا للمياه: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة تبريد عمان؛ حيث يعتبر هذا المشروع الثالث من نوعه بعد مشروع بانوراما مول ومشروع رمال كاسل، كما توقع الذخري بأن تحذو المؤسسات الحكومية والخاصة حذو شركة تبريد عمان لاستخدام المياه المعالجة عوضا عن المياه العذبة، لما لها من انعكاسات إيجابية على الصعيدين الاقتصادي والبيئي. حيث إنّ تكلفة استخدام المياه المعالجة أقل بكثير من المياه العذبة التي يسهم استخدامها في الحد من استنزاف المياه العذبة حيث تعد المياه العذبة ثروة وطنية يجب المحافظة عليها للأجيال القادمة".

وقال سالم بن سعيد الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة تبريد عمان: "لدينا رغبة بأن نستخدم المياه المعالجة للتبريد عوضاً عن المياه العذبة نظراً لقلة تكلفتها ومساهمة من شركة تبريد عمان للحفاظ على البيئة.

ويبلغ عدد محطات معالجة مياه الصرف الصحي في محافظة مسقط 11 محطة وبطاقة استيعابية تصل إلى 170,792 مترا مكعبا في اليوم. وترتبط هذه المحطات بشبكات تصريف مياه الصرف الصحي تصل أطوالها إلى 1,874كم مع وجود شبكات للمياه المعالجة تصل أطوالها إلى 312كم.

تعليق عبر الفيس بوك