"الغرفة" تستعرض آليات وإجراءات تقييم مشاريع "السلامة المرورية"

 

مسقط - العمانية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس ندوة "حول آليات وإجراءات تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية فئة القطاع الخاص 2017"، تحت رعاية سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

وألقى سعادته كلمة خلال افتتاح أعمال الندوة أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة عمان السلطانية للحد من حوادث الطرق وتحقيق السلامة المرورية. وأضاف أنّ انعقاد الندوة يأتي في إطار الشراكة الوطنية بين مختلف المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص لتعزيز النتائج المتميزة التي تحققت في إطار السلامة المرورية وترسيخ الوعي الضروري بين مختلف شرائح المجتمع. وأشار إلى أن المؤشرات والحقائق والبيانات المرورية الصادرة من شرطة عمان السلطانية إيجابية ومبشرة للأحسن حيث أشارت إلى الانخفاض المتصاعد في عدد الحوادث المرورية ما نتج عنها انخفاض الوفيات والاصابات خلال السنوات الثلاث الماضية. ودعا سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في ختام كلمته مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة والمساهمة في تحقيق أهداف المسابقة لما لها من أهداف نبيلة على الفرد والمجتمع وتقديم الدعم اللازم والمناسب لها.

والقى العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور كلمة قال فيها "إن الحوادث المرورية أصبحت هاجسًا لدول العالم بصفة عامة وهي في ازدياد بمعظم دول العالم مشيرًا إلى أن السلطنة شهدت نسبة انخفاض متواصلة خلال السنوات الثلاث الماضية في حوادث الوفيات والإصابات مقارنة بإحصائيات نهاية عام 2012. وأكد ضرورة شراكة المجتمع في التثقيف حول السلامة المرورية وتكاتف الجهود والتعاون من قبل جميع المؤسسات من أجل نشر الوعي المروري. وأوضح أن الحد من آثار الحوادث المرورية لا تقتصر آثاره على الخسارة البشرية والمادية لكن لها وقع كبير على سير عملية التنمية من حيث تعطيل حركة السير التي بدورها تؤثر على التأخر عن العمل وتبعاته.

وتضمّنت الندوة تقديم عروض مرئية؛ حيث قدم المقدم الركن خميس بن علي البطاشي مدير معهد السلامة المرورية من اللجنة الرئيسية لتقييم مسابقة السلامة المرورية عرضًا مرئيًا بعنوان "حقائق وأرقام.. مؤشرات إحصائية" وعرضًا مرئيًا تناول فيه مسابقة السلامة المرورية، كما قدم المهندس سالم البرواني الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق عرضا آخر للتعريف بالجمعية وجهودها وأنشطتها في السلامة المرورية. وتضمنت الندوة عرض فيديو مصور لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد- حفظه الله ورعاه- في حديثه عن السلامة على الطرقات وتوجيهاته لكل شرائح المجتمع بأن تتكاتف الجهود لنشر هذه الثقافة.

تعليق عبر الفيس بوك