أمطار منهمرة على المحافظات.. و"أخدود المنخفض" يبشر بالمزيد اليوم

 

الولايات - ناصر العبري - خالد الخوالدي

شهدتْ ولايات ومحافظات السلطنة، أمس، هطولَ أمطار تراوحتْ بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، أدت لنزول الشعاب وجريان الأودية، في ظل تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي.

ففي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، هطلتْ أمطار متوسطة على مركز الولاية والسهيلة، بينما هطلتْ أمطار خفيفة على ولاية صحم في قرى سيح الطيبات ومجز الصغرى، كما جاءتْ خفيفة على مركز ولاية شناص ومركز ولاية لوى ومركز ولاية الخابورة، جرت على إثرها الشعاب. وشهدتْ ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وقرية السوادي التابعة لها، وقرى الثرمد، والطريف التابعة لولاية المصنعة، أمطارًا خفيفة. وفي ولاية البريمي بمحافظة البريمي، هطلت أمطار خفيفة على قرى صعراء وأرض الجو والخضراء وحماسه والغريفة والعقدة وخضراء السيح وصاع والزروب ووادي حمد ومضبة وردة والفياض، كما كانت خفيفة أيضًا على مركز ولاية محضة وقرى حيوان والخطوة وعيول وشرم والجويف والجزيرة ووادي الجزي والطريريحة ووادي الحيول وواسط والرابي، كما هطلتْ أمطارٌ خفيفة على ولاية السنينة في قرى السلاحة والهرموني ووادي السيفة، وخفيفة على نيابة حفيت في قرى حفيت والقابل، وخفيفة أيضا على نيابة الروضة في قرى الشعيبة والفي ووادي السميني وحذف الروضة، جرت على إثرها بعض الشعاب. وفي ولاية السيب بمحافظة مسقط، هطلتْ أمطار خفيفة على الخوض والمعبيلة والموالح، وخفيفة على ولاية بوشر في الخوير، وعلى ولاية مطرح في الحمرية وروي، وعلى ولاية العامرات في مركز الولاية والجفينة.

وتتوقع مصادر المديرية العامة للأرصاد الجوية أنْ يكون الطقس غائمًا جزئيا على المحافظات الشمالية للسلطنة، مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة، وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والبريمي والظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك