"الإدارة العامة" يصدر وثيقة المبادئ الأساسية للمحاضر في البرامج العلمية

 

 

مسقط - الرُّؤية

أصْدَر معهدُ الإدارة العامة وثيقة المبادئ الأساسية للمحاضر في البرامج العلمية، والتي تعدُّ ميثاقَ السلوك المهني والأخلاقي لجميع أعضاء الهيئة العلمية في معهد الإدارة العامة، والمحاضرين المتعاونين من داخل وخارج المعهد؛ حيث تتضمَّن الوثيقة مجموعة من المبادئ والقواعد الواجب الالتزام والتقيد بها أثناء عقد البرامج العلمية داخل وخارج المعهد.

وتهدفُ الوثيقة إلى تعزيز القيم المهنية والمبادئ الأساسية للمحاضرين بمعهد الإدارة العامة في مختلف الفعاليات العلمية التي يقومون بتقديمها.

صدرتْ الوثيقة بعد اعتمادها من قبل مجلس إدارة المعهد؛ وذلك في إطار جهود المعهد لتطوير أنشطته العلمية وإرساء أسس ومعايير دقيقه لجودة الخدمات المقدمة؛ ومنها: خدمات التدريب. كما تشكل مطلباً مهماً لتنظيم وتوحيد آليات التعاون مع المحاضرين بالمعهد؛ سواء كانوا أعضاء في الهيئة العلمية أو متعاونين مع المعهد.

وتتضمَّن هذه الأسس الالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح والسياسة العامة للسلطنة والتقيُّد بها، واحترام ثقافة وتقاليد وقيم المجتمع العُماني، آخذا في الاعتبار وضع المعهد كمؤسسة علمية حكومية، والالتزام بقيمه ورسالته، وأنظمته ولوائحه الداخلية، وتجنب الخوض في المسائل التي تثير الجدل والخلافات الدينية والسياسية، وعدم التعرض بالنقد للسياسة العامة للدولة وتوجهاتها ومواقفها المختلفة، والحفاظ على سرية المعلومات التي قد يطلع عليها عن مؤسسات ووظائف المتدربين، أثناء المناقشات والتطبيقات العملية.

تعليق عبر الفيس بوك