سوق مسقط تناقش أبرز تحديات الاقتصاد العالمي في 2017.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

ينظم سوق مسقط للأوراق المالية اليوم محاضرة تثقيفية حول "أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي خلال عام 2017"، وذلك بمبنى الهيئة العامة لسوق المال، ويقدم المحاضرة الدكتور صلاح عبدالرحمن الطالب الخبير الاقتصادي بسوق مسقط.

ويناقش الطالب عدة محاور تختص بما يتوقع أن يكون عليه أداء الاقتصاد العالمي في ظل معطيات أداء الاقتصاد العالمي خلال عام 2016، ومدى احتمالية تأثيرة على اقتصادات المنطقة.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن خطط السوق والتي تهدف لنشر وزيادة الوعي الاقتصادي، إلى جانب متابعة المستجدات الاقتصادية على الساحة العالمية وإشراك المؤسسات والأفراد للاطلاع والاستفادة من البيانات والمعلومات.

وشهد الاقتصاد العالمي أحداثا اقتصادية وسياسية مهمة خلال العام 2016 أبرزها: محدودية نسب نمو الاقتصاد العالمي، وتراجع نسبة نمو التجارة العالمية، وتقلبات أسعار النفط الدولية، وارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية في العالم، وتوجه الفدرالي الأمريكي لرفع الفائدة، والإرباكات الأقتصادية التي تعاني منها الاقتصادات المتقدمة والتي تشكل حوالي 70 في المئة من حجم الاقتصاد العالمي، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتوجهات الاقتصادية للإدارة الأمريكية الجديدة القائمة على الحمائية. كل هذه الأحداث سيكون لها أثر على أداء الاقتصاد العالمي في عام 2017.

تعليق عبر الفيس بوك