"غرفة الظاهرة" تستعرض قضايا البيئة والاقتصاد في ندوة نقاشية

 

عبري - ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم بن عبد الله الاسحاقي والي عبري الندوة التي نظمتها إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة، بالتعاون مع غرفة الظاهرة، حول تطلعات وتحديات قضايا البيئة والاقتصاد، وذلك ضمن فعاليات يوم البيئة العماني والذي يأتي هذا العام تحت شعار "بيئتنا حياة".

وحضر الندوة عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ورئيس فرع الغرفة بالظاهرة ونائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، ومديري الدوائر الحكومية وأعضاء المجلس البلدي وعدد من المواطنين.

وقدم المهندس عبدالله بن علي الصقري مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بالظاهرة كلمة قال فيها إنّ وزارة البيئة والشؤون المناخية تسعى من خلال هذه اللقاءات إلى إبراز الدور المنوط بها في مجال حماية البيئة وصون مكتسباتها الطبيعية وحين أنّ هذا الدور معني به كل من يحيا على هذه الأرض الطيبة، مشيرا إلى أنّ هدف الوزارة الأسمى يتمثل في تقوية الشراكة بين جميع أطياف المجتمع.

وشهدت الندوة تقديم ورقتي عمل؛ حيث قدم طالب بن علي بن خميس العبري مفتش بيئي في دائرة المواد الكيميائية بوزارة البيئة ورقة عمل جول المديرية العامة للشؤون البيئية، ناقش فيها خمسة محاور؛ منها دائرة التخطيط ودائرة التفتيش والرقابة البيئية والحماية من الأشعة ودائرة المواد الكيميائية ودائرة البيئة والتنمية المستدامة، كما استعرض كل دائرة وأقسامها وعملها الفني.

من جانبه، قال عصام بن يحيى الشرجي رئيس قسم التواصل المجتمعي والتوعية البيئية بشركة بيئة، إنّ الشركة مملوكة للحكومة، ومن أهداف تأسيسها نقل خدمة إدارة النفايات من الجهات المعنية والبلديات المختلفة إلى الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تتم إدارتها وفق أسس ومعايير عالمية وبطرق هندسية حديثة وعلمية، كما تسعى الشركة إلى الحد من الأضرار الناجمة عن تكدس النفايات بسبب آلية جمعها بالطرق التقليدية. واشتملت الندوة على معرض مصاحب، تضمن عددًا من المنشورات والإرشادات البيئية.

تعليق عبر الفيس بوك