الأحد, 16 ديسمبر 2018

تُبث في مسقط كمرحلة أولى على تردد 105.3

وزير الإعلام: إذاعة "مسقط إف.إم" إثراء لمنظومة الإعلام العماني

الإثنين 23 يناير 2017 10:15 م بتوقيت مسقط

RSR_9721 copy
RSR_9728 copy
RSR_9730 copy
RSR_9739 copy
RSR_9742 copy
RSR_9748 copy
RSR_9749 copy

الرُّؤية - وليد الخفيف

رَعَى مَعَالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام، مساء أمس، حفلَ تدشين إذاعة مسقط إف.إم، بحضور مَعَالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وسعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، وسعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون.

وتجوَّل مَعَالي الوزير في أروقة الإذاعة يُرافقه علي بن إسماعيل البلوشي المدير التنفيذي لإذاعة "مسقط إف.إم"، وأبْدَى إعجابه بالاستديوهات، وتعرَّف على طاقم العمل، قبل أن يتبادل أطراف الحديث مع الحضور ومسؤولي الإذاعة الوليدة.

وقال الدكتور عبدالمنعم الحسني: "نهنئ أنفسنا على انطلاق إذاعة "مسقط إف.إم"، ولديَّ ثقة كبيرة بأنْ تكون رافدا مهمًّا يثري منظومة الإعلام العُماني برؤيتها المتعقلة بالشباب، وتناولها للقضايا التي تهم تلك الشريحة الواسعة؛ مثل: القضايا الاجتماعية والثقافية والرياضية. وأضاف: "أتطلع إلى أنْ تُسهم الإذاعة الوليدة بإضافة رونق جديد وطرح قادر على جذب المتلقي؛ سواء عمانيين أو مقيمين وأتمنى لهم النجاح والتوفيق".

وأوضح الحسني أنَّ الإذاعات والقنوات الخاصة لها دورها الفاعل في منظومة العمل الإعلامي. لافتا إلى أنَّ الكثيرَ من الإذاعات الخاصة حققت نجاحات مقدرة، واستطاعت ببرامجها الهادفة جذب شريحة واسعة من المستمعين.. وتابع قائلا: "أضحتْ الإذاعات عابرة للقارات، ولم يعد تصنيفها كإذاعة محلية أو خاصة يهم المتلقي؛ فمحتوى البرامج وآلية عرضها أهم لدى الجمهور".

ومن جانب آخر، عبَّر المدير التنفيذي لإذاعة "مسقط إف.إم" عن سعادته بالتدشين، مُتوجها لمعالي الوزير والحضور الكرام بالشكر والتقدير. مؤكدا أنَّ القائمين على شؤون الإذاعة عازمون على تقديم محتوى إعلامي جيد يُسهم في تثقيف الشرائح المختلفة من المتلقين، لافتا إلى أنَّ الإدارة بصدد مناقشة العديد من البرامج المتخصصة في شتى المجالات.

وأوضح أنَّ إذاعة "مسقط إف.إم" تُبث على تردد 105.3، وأنَّ البث التجريبي حاليا في نطاق محافظة مسقط كمرحلة أولية، وسيشمل لاحقاً كل المحافظات على مدار 24 ساعة. وأضاف: "سنركز في برامجنا على فئة الشباب؛ لترقية فكرهم، وتنمية مواهبهم، ونأمل أن تلامس برامجنا احتياجاتهم، وسيكون التواصل بينا مستمرًا لنلبي تطلعاتهم".. ومضى قائلا: "نسعى لاستقطاب عناصر وطنية للعمل في مجالي الإعداد والتقديم؛ تزامنا مع الاستعانة بخبرات عربية، فضلا عن توجُّهنا لتدريب الكوادر الوطنية للعمل الإعلامي والإذاعي بشكل خاص".

واختتم المدير التنفيذي بالاشارة إلى أنَّ إذاعة "مسقط إف.إم" باللغة الإنجليزية ستدشن قريبا ببث تجريبي، لتلبِّي رغبة الناطقين باللغة الإنجليزية من المقيمين، وكمنبر لعمل إعلامي جيد خارج نطاق السلطنة يعكس تطوُّر الإذاعات الخاصة".