السبت, 18 يناير 2020
13 °c

تواصل فعاليات مسابقة المزاينة للإبل على ميدان الفليج ببركاء

الإثنين 23 يناير 2017 09:43 م بتوقيت مسقط

تواصل فعاليات مسابقة المزاينة للإبل على ميدان الفليج ببركاء

 

بركاء - حمد السليماني

 

تتواصل فعاليات مسابقة المزاينة للإبل على مضمار سباق المزاينة بالفليج بولاية بركاء وذلك ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية 2016/2017 الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية بإقامة خمسة أشواط أربعة أشواط لفئة اللقايا أبكار وشوط لفئة اللقايا جعدان جاءت نتائجها على النحو الآتي:

الشوط الأول: اللقايا أبكار (التسعيرة)

حققت المركز الأول (سرابة) لمالكها علي بن سيف بن علي السعيدي من ولاية الخابورة، وحققت (مراسيم) المركز الثاني لمالكها سليمان بن حميد بن خميس البادي من ولاية صحم، وحلت ثالثاً (مهراج) لمالكها فهم بن خميس بن سعيد السناني من ولاية صحم.

الشوط الثاني: اللقايا أبكار (التحدي)

فازت بالمركز الأول (عزة) لمالكها حمد بن خلفان بن سيف المعولي من ولاية وادي المعاول، وجاءت بالمركز الثاني (إنذار) لمالكها الشيخ نصيب بن حمد بن سالم الرواحي من ولاية نزوى، وبالمركز الثالث (دانة الخليج) لمالكها ناصر بن سعيد بن حمد المالكي من ولاية بركاء.

الشوط الثالث: الحجايج أبكار (نقدي)

توجت بالمركز الأول (لكزس) لمالكها علي بن سيف بن علي السعيدي من ولاية الخابورة، تلتها في المركز الثاني (رمز السلطنة) لمالكها فهد بن سلطان بن سيف الحوسني من ولاية الخابورة، وبالمركز الثالث (دلما) لمالكها علي بن محمد بن علي البادي من ولاية صحم.

الشوط الرابع: اللقايا أبكار (نقدي)

فازت بالمركز الأول (سياسة) لمالكها محمد بن ناصر بن سليم النهدي من ولاية السيب، وحصلت على المركز الثاني (اليمامة) لمالكها احمد بن منصور بن سيف البادي من ولاية صحم، وجاءت بالمركز الثالث (أسياد بركاء) لمالكها الشيخ حمد بن هلال بن حمد المالكي من ولاية بركاء.

الشوط الخامس: اللقايا جعدان (نقدي)

فاز بالمركز الأول (مياس) لمالكه عبدالله بن حميد بن حسن البرطماني من ولاية عبري، وحصل على المركز الثاني (الظامر) لمالكه الوليد بن عبدالله بن سعيد الغافري من ولاية عبري، وجاء بالمركز الثالث (منيع) لمالكه جمعة بن حميد بن ذبيان الدرعي من حمرا الدروع.

والجدير بالذكر أنّ مسابقة المزاينة هي جزء من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية والتي تنظمها الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني والذي يقام كل عام بأوامر سامية من لدن مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، فبرنامج المزاينة مقسم إلى ستة أيام حسب سن النوق والمشاركة مفتوحة لجميع ملاك الأبل من داخل السلطنة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية