الموج يستهدف المركز الأول بالطواف العربي للإبحار إي. أف. جي

 

 

مسقط – الرؤية

بعد إعلان مشاركة مجموعة من الفرق التي أعلنت انضمامها حتى الآن في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي. أف. جي 2017، تزداد إثارة السباق مع إعلان فريق الموج مسقط عودته للمنافسة هذا العام، بروح عالية وتشكيلة جديدة بقيادة الفرنسي كريستيان بونتهو بهدف تعزيز مركزهم الثاني الذي حققوه العام الماضي واختطاف الكأس من فريق بنك إي. أف. جي موناكو.

يشارك الفريق بدعم من مشروع الموج مسقط، حيث افتتح أولى السباقات القصيرة بفوز نظيف على الفرق الأخرى وكان الفريق الأكثر قوة في السباقات القصيرة الأخرى، واستحق المركز الثاني بكل جدارة في الترتيب العام بعد فريق بنك إي. أف. جي موناكو.

وفي نسخة هذا العام شهدت تشكيلة الطاقم بعض التغيير بتولى الفرنسي كريستسان بونتهو موقع الربان محل الربان السابق نيكو لونفين، ووقع الاختيار على كريستيان بعد مشاركته الناجحة في العام الفائت. وسيضم الفريق بحّارين عُمانيين هما سلطان البلوشي الذي يحترف التدريب على ألواح التزلج الشراعي، وله خبرة في الإبحار عبر المحيط الهندي، ومعه كذلك نوّاف الغداني من مدرسة صور للإبحار الشراعي. وسيضم الطاقم كذلك البحّار جيليز فيفيناك كمدير للشراع ومعه إيروين لاروكس بدور الملّاح، وجريجوري جيندرون والبريطاني ويليام هاريس، وهي تشكيلة تتمتع بخبرة عالية جدًا ويتوقع أن تضيف مزيدًا من الإثارة إلى منافسات السباق.

وقال كريستيان في سياق حديثه عن سباق الطواف العربي: "نظرًا للتغيرات التي طرأت على سباق الطواف الفرنسي في السنوات الأخيرة، أصبح سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي واحدًا من الفعاليات القليلة في العالم بهذا المزيج من المسافات الطويلة في الإبحار المحيطي والمسافات القصيرة التي تشبه سباقات الماتش ريسنج".

وأردف كريستيان: "شاركت العام الفائت في السباق بمعية جيليز وجريجوري ونيكولاس لونفين، وكانت لنا مشاركة في سباق الطواف الفرنسي أيضًا قبل بضع سنوات، لذلك نعرف بعضنا البعض ونستمتع بالإبحار سوية. واستطعنا العام الماضي إحراز المركز الثاني ونأمل أن نحافظ على هذا المركز أو نحقق مركزًا أفضل منه".

ويعد الطواف العربي للإبحار الشراعي إي. أف. جي السباق السنوي الوحيد من نوعه في العالم، بمزيج من السباقات المحيطية الطولية والسباقات القصيرة في المرسى، ومنذ تأسيسه في عام 2011 أصبح السباق الشراعي الأبرز في الشرق الأوسط، ويلقى رواجًا واستحسانًا أكبر كل عام، سواءًا لدى البحّارة المحترفين أو البحّارة الهواة أو عاشقي الإبحار الترفيهي. وقد وصل عدد الفرق المعلنة للمشاركة حتى الآن 6 فرق وهي فريق بنك إي. أف. جي موناكو، وفريق زين الكويتي، وفريق أديلاسيا الإيطالي، وفريق دي. بي شنكر الألماني، وفريق بيين فوال السويسري وفريق النهضة العماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك