توقيع 3 اتفاقيات لقراءة العدادات وتوزيع فواتير الكهرباء والمياه بـ15 مليون ريال

 

الرؤية - أحمد الجهوري

وقّعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء- إحدى شركات مجموعة نماء- صباح أمس 3 اتفاقيات لقراءة العدادات وتوزيع الفواتير لخدمتي الكهرباء والمياه في محافظة مسقط مع شركات متخصصة في هذا المجال، وذلك في إطار التعاون المشترك بين شركة مسقط لتوزيع الكهرباء والهيئة العامة للكهرباء والمياه، رعى المناسبة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وبحضور مجموعة من المسؤولين والمعنيين من الهيئة والشركات.

وجاء توقيع هذه الاتفاقيات بهدف تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها شركة مسقط لتوزيع الكهرباء في محافظة مسقط في مجال قراءة العدادات والفواتير. وقال المهندس عبدالله بن سعيد البدري الرئيس التنفيذي لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء إن الشركة قامت ولأول مرة بإسناد العقد إلى ثلاث شركات حسب المناطق التشغيلية في محافظة مسقط، بعد أن كانت خلال السنوات الماضية تندرج تحت عقد واحد فقط، وبالتالي سنحت الفرصة للشركات المتخصصة على المستوى المحلي والخارجي في هذا المجال، للتنافس على إدارة هذه العقود والاستفادة من خبراتهم المتراكمة. وأضاف البدري أنّ فكرة آلية عمل العقد جاءت بعد دراسة واستعداد لأكثر من عامين وتهيئة الظروف قبل تطبيق هذه الخطوة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج وإعداد الكوادر البشرية داخل الشركة. وتابع أنّ التكلفة الإجمالية لهذه العقود بلغت حوالي 15 مليون ريال عماني؛ حيث تسري لمدة أربع سنوات، اعتبارًا من الأول من يناير الجاري. وزاد البدري قائلا إنّ العقد الأول تم توقيعه مع شركة الطاووس للخدمات الصناعية، ويتضمن قراءة العدادات وتوزيع الفواتير على المشتركين في المنطقة التشغيلية الأولى للشركة التي تضم ولايات (مطرح ومسقط والعامرات وقريات)، في حين تم توقيع العقد الثاني مع المركز الوطني للكهرباء؛ حيث سيخدم مشتركي المنطقة التشغيلية الثانية للشركة والتي تضم ولاية بوشر. وأوضح البدري أن العقد الثالث لقراءة العدادات وتوزيع الفواتير تم توقيعه مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل، وسيخدم المنطقة التشغيلية الثالثة التي تضم ولاية السيب. وأشار البدري إلى أنّ هذه البرامج التي تقوم الشركة بتنفيذها في مجال تطوير وتحسين قراءة العدادات وفوترتها، تأتي تباعا حسب خطط مدروسة لتعزيز القيمة المضافة للخدمات المقدمة للمشتركين في محافظة مسقط.

من جهته، قال سعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاستثمارات والتمويل إن الخبرة التراكمية لشركة عمان للاستثمارات والتمويل في قراءة العدادات وفوترة الحسابات تشكلت على مدى سنوات ممتدة من العمل، مضيفا أنّ الشركة تزخر بتوافر وسائل تقنية متقدمة فيما يتعلق بتدريب الكوادر والتوظيف التقني. وأضاف صفرار أنّ القراءات تطورت في السنوات الثلاثة الأخيرة وقفزت من الستينيات إلى 99 في المئة، وذلك بفضل تقديم الحوافز للموظفين وتشجيعهم على العمل. وأكد أنّ الشركة تعمل بجد لتوفير تقنيات حديثة ليس فقط في القراءة والتوزيع، وإنما في كل ما يقدم لخدمة العملاء، مشيرا إلى أن الشركة أعدت تطبيقا ذكيا وموقعا إلكترونيا للشركة، علاوة على توافر مجموعة من مكائن دفع الفواتير موزعة على عدة مواقع، وذلك تسهيلا على المشتركين. ومضى صفرار قائلا إنّ الشركة قامت مؤخرًا بتسجيل منتج جديد تحت اسم "خدمة"، والذي سيكون رافدا مستقبليا لكل الخدمات بالسلطنة، معربا عن أمله في أن تستخدم كل المؤسسات التي يتعامل معها المواطن والمقيم هذا المنتج "خدمة"، كمركز لإيصال جميع الخدمات إلى المواطنين في جميع مواقع السلطنة. وبين أن الشركة بدأت بثلاثة فروع رئيسية بمسقط في مركز جراند مول وسيتي سنتر وفي المعبيلة، وهذه المراكز تقدم الخدمة على مدار العام دون توقف في المناسبات أو الاعياد أو الإجازات، وذلك من 10 صباحا إلى 10 مساء.

يشار إلى أنّ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء إحدى شركات مجموعة نماء تقوم بإمداد وتوزيع الكهرباء للمشتركين في محافظة مسقط من خلال بناء المحطات ومد الخطوِط الكهربائية المنتشرة في المحافظة والاستثمار في مواردها البشرية والأنظمة الحديثة وامتلاك نظام توزيع ذي كفاءه عالية حتى تكفل لمشتركيها في المحافظة استمرارية الطاقة الكهربائية.

تعليق عبر الفيس بوك