خبراء أرصاد: الأربعاء القادم ذروة المنخفض الجوي

مسقط- الرؤية

قال خبراء أرصاد إن إخدود المنخفض الجوي القادم في طقس السلطنة، يستند تأثيره من منخفض شمال تركمنستان، وهو نفس مصدر الاخدود الماضي، وأن المنخفض سيتجه بشكل مباشر نحو محافظة مسقط بدء من بعد غد الثلاثاء، وسيصاحبه كتل باردة، وستكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة في بعض الأحيان.

وتوقع خبراء الأرصاد أن الإخدود سيرتد نحو محافظة مسقط بانسيابية رائعة وبشكل عميق وبارد، وستكون التكونات البحرية ببحر عمان  مصاحبة للبروق أكثر من النزول السابق، وستصل الخلايا الماطرة من بحر عمان نحو محافظة مسقط وستتعمق داخل مسقط حيث التكونات البحرية ستتوغل من البحر نحو كل مناطق مسقط وصولا إلى جبال الشرقية.

واشار الخبراء أن ذروة المنخفض ستكون يوم الأربعاء، والذي قد يشهد أمطارا غزيرة على جنوب الباطنة ومسقط.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أشارت إلى استمرار تأثر أجواء السلطنة بأخدود لمنخفض جوي حتى  يوم الأربعاء القادم، مؤكدة تأثر محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وجنوب الشرقية بأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا. وأنه سيصاحب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية إلى شرقية غربية تؤدي إلى ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع للموج مترين ونصف المتر، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

تعليق عبر الفيس بوك