"التدريب التربوي" بشمال الشرقية يختتم برنامج "القيادي المبدع"

 

 

إبراء - علي الداؤودي 

اختتم مركز التدريب والإنماء المهني التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية برنامج "القيادي المبدع" والذي نفذ على مدى 5 أيام بمدرسة مزون للتعليم الأساسي، واستهدف طلاب الصفين التاسع والعاشر لتدريبهم على المهارات الأساسية للقيادة والتخطيط من أجل إعدادهم للمرحلة الجامعية، ومساعدتهم على تحديد أهدافهم في اختيار المجالات التي تتوافق مع ميولهم وقدراتهم.

تم تنفيذ البرنامج كخطوة أولية لطالبات مدرسة مزون للتعليم الأساسي بمشاركة 28 طالبة على أن يتم التوسّع مستقبلا ليشمل بقية مدارس الحلقة الثانية بالمحافظة.

تناول البرنامج مجموعة من أوراق العمل التي مزجت الجانب النظري بالعملي منها القيادة المفهوم والسمات والمهارات، ودور القائد في فرق العمل كما يتناول البرنامج الجوانب الإبداعيّة في القيادة.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة فاطمة الهنائية أخصائية تدريب بمركز التدريب والانماء المهني التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية إن تنفيذ البرنامج يأتي من منطلق المشاركة المجتمعية والشعور بالمسؤولية الواقعة على مركز التدريب كداعم رئيس في تطوير عمليات التعليم والتعلم بمدارس المحافظة لتنمية الموارد البشرية الناشئة والمتمثلة في شريحة الطلبة وتهيئتها للقيام بأدوارها في المجتمع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك