بدء هطول أمطار "أخدود المنخفض".. والغيث يتواصل حتى الأحد

 

الرؤية - محمد قنات

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إنّ أحدث تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير لتأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي، فيما شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار تفاوتت بين الغزيرة والمتوسطة.

وأضافت في بيان إنّ من المحتمل تأثر محافظات مسقط ومسندم وشمال وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية وجبال الحجر بهطول أمطار متفرقة قد تكون غزيرة أحيانًا ابتداءً من اليوم الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل، وسيكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون غائما جزئياً على محافظة مسندم وسواحل بحر عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة، وجو صحو بوجه عام على جميع محافظات السلطنة، مع احتمال تشكل السحب على جبال الحجر خلال المساء، فيما تهب الرياح على سواحل وبحر العرب ومحافظة مسندم رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول إلى متغيّرة الاتجاه خفيفة ليلاً فيما تهب على بقيّة محافظات السلطنة رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة. ودعت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع لأخذ الحيطة والحذر، ومتابعة النشرات الجويّة الصادرة عنها والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده.

 

تعليق عبر الفيس بوك