التعادل أمام البحرين "لا يُوقف" مشواره نحو اللقب

"الأحمر العسكري" يتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف.. ولاعبونا في مهمة صعبة لخطف بطاقة التأهل

...
...

 

 

≤ الجزائر يحسم صعوده لـ"ربع النهائي".. وتعادل "منصف" بين غينيا و"الديوك"

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

تصوير/ عبدالله البريكي

 

تعادلَ مُنتخبنا العسكري لكرة القدم، أمام نظيره البحريني، بهدف لكل منهما؛ في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم. وبهذه النتيجة يكون منتخبنا العسكري قد وصل إلى النقطة الرابعة مُتصدِّرا المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني العسكري، الذي حل ثانيا بذات الرصيد من النقاط.

فيما حَسَم المنتخب الجزائري صعوده للدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الإيراني، أمس، بنتيجة 3-1، لحساب المجموعة الثانية، بينما اكتفى المنتخبان الفرنسي والغيني بنقطة واحدة، بعد أن فرض التعادل الإيجابي بهدفين نفسه على اللقاء الذي جمعهما أمس.

وفي مباراة منتخبنا، انطلق الشوط الأول وسط حذر شديد من جانب منتخبنا العسكري وكذلك البحريني، وبعد مرور عشر دقائق ظهر المنتخب البحريني بشكل أفضل عن منتخبنا؛ حيث كان نشطا في خط المنتصف واستطاع لاعبو المنتخب البحريني من السيطرة على نصف ملعب منتخبنا، وبدأوا شن الهجمات؛ حيث جاءت الهجمة الأولى للمنتخب البحريني عبر اللاعب إسماعيل حسن الذي حاول تسديد الكرة من بعيد، إلا أنَّ فايز الرشيدي تصدى لها باقتدار، كما سدد محمد الرميحي كرة من مسافة بعيدة، ومرَّت كرته جنب القائم وظهر على منتخبنا تباعد الخطوط وغياب فاعلية خط المنتصف، وسجلت الدقيقة 33 الهدف الأول للمنتخب البحريني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها اللاعب إسماعيل حسن بكل نجاح في المرمى، بعدها حاول لاعبو منتخبنا العودة إلى المباراة سريعا وبدا اللاعبون بتنظيم صفوفهم وعرض جمعة درويش كرة مثالية الى منطقة العمليات حاول جميل اليحمدي من متابعتها، إلا أنَّ الفرصة لم تكتمل بالشكل المطلوب، وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم المنتخب البحريني على منتخبنا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، بدا لاعبونا بشكل مغاير تماما عن الشوط الأول؛ حيث بحثوا جاهدين عن هدف التعديل، ونجحوا في إحراز التعادل بعد مُضِي قرابة عشر دقائق عن طريق اللاعب جميل اليحمدي في الدقيقة 56 تحديدا، وأجرى بعدها مهنا سعيد مدرب منتخبنا تغييرا بدخول اللاعب سعيد عبيد مكان اللاعب محمد المعشري؛ حيث نشط أداء المنتخب بشكل أفضل وجاءت التحركات سريعة باتجاه المرمى البحريني، وواصل لاعبونا فرض سيطرتهم والبحث عن هدف الفوز، إلا أنَّ الفرص لم تستغل بالشكل المطلوب.

وفي سياق ذي صلة، حَسَم المنتخب الجزائري صعوده للدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الإيراني، أمس، بنتيجة 3-1، لحساب المجموعة الثانية، كانت الأهداف من توقيع حامية (28 و42) وفرحاني (36) لصالح الجزائر، فيما سجل علي غلام رضا الهدف الوحيد لفائدة إيران من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

والفوز هو الثاني للتشكيلة الجزائرية التي يقودها المدرب محمد بوطاجين، بعد ما حقق فوزا ثميناً على ألمانيا بهدفين لهدف ليصبح في رصيد "الخضر" 6 نقاط.. فيما تكبدت إيران الهزيمة الثانية في الدورة بعد تلك المسجلة ضد كوريا الشمالية بنتيجة 2-0.

بينما اكتفى المنتخبان الفرنسي والغيني بنقطة واحدة، بعد أن فرض التعادل الإيجابي بهدفين نفسه على سير اللقاء؛ الذي جمعهما مساء أمس على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، لحساب المجموعة الأولى.. وبهذه النتيجة يكون الفريقان قد حصدا نقطة واحدة وأبقى كلاهما آماله للتأهل على الجولة الثالثة.

تعليق عبر الفيس بوك