"الكهرباء والمياه" تكرم المشاركين في حملة ترشيد الاستهلاك

 

 

الرُّؤية - أحمد الجهوري

احتفلتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتكريم المشاركين في حملة "أنا ألتزم"، تحت رعاية سعادة مُحمَّد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه؛ وذلك في قاعة المركز الوطني للتحكم والمراقبة إسكادا، التابع للهيئة.

وأشادَ المحروقي بالجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع العديد من الجهات لتحقيق الوعي لدى المشتركين بضرورة الترشيد في استهلاك المياه. موضحًا أنَّ نصيب استهلاك الفرد من المياه بالسلطنة يُقدَّر بأكثر من 170 لترا في اليوم للفرد الواحد، بينما يُقدَّر المعدَّل العالمي بأقل عن 150 لترا في اليوم للفرد. وقال سعادته إنَّه وبعد رفع التعرفة الجديدة للمياه في العام الماضي للفئات الحكومية والتجارية والصناعية، تُشير بعض الأرقام والإحصائيات إلى أنَّ هناك وعيا كبيرا لدى المؤسسات والجهات التي تأثرت من قرار رفع التعرفة للحصول على بدائل أخرى؛ مثل مياه المعالجة التي تعد أقل كلفة لبعض الاستخدامات. وأكد أنَّ "الكلفة ما زالت مدعومة من الحكومة، ولم نصل إلى الكلفة الفعلية، وهناك جهود قائمة لتخفيض التكلفة من قبل الحكومة". وأكد سعادته استمرار المشاريع المتعلقة بقطاع المياه لمواكبة الطلب المتزايد على هذا القطاع في السلطنة. مشيرا إلى أنَّ هناك 3 محطات لتحلية المياه هي قيد الإنشاء حاليا في كل من ولايات قريات وبركاء وصحار، إضافة إلى المحطات التي سيتم إنشاؤها مثل محطة تحلية في صلالة ومحطة أخرى في محافظة جنوب الشرقية، وهي حاليا في طور المناقصة. مضيفًا بأنَّ هناك مشروعا لإنشاء محطة معالجة لاستغلال المياه في سد وادي ضيقة كاحتياطي إستراتيجي، في حالة الاحتياج إلى هذه المياه لتغذية محافظة مسقط.

وتمَّ تكريم المشاركين في أعمال الحملة من سفراء للحملة وفائزين في مسابقاتها؛ حيث تمَّ تكريم السفراء الخارجيين للحملة والذين يُمثِّلون الشخصيات البارزة في المجتمع، وأسهموا خلال فترة الحملة في نشر الرسالة التوعوية وبث الفكر التوعوي لدى أوساط المجتمع كل حسب المجال الذي يبرز فيه. كما تمَّ تكريم السفراء الداخلين من موظفي الهيئة الذين كان لهم الأثر الواضح في تعزيز التوعية لدى زملائهم من موظفي الهيئة. كما تمَّ تكريم الفائزين في مُسابقات الحملة التي تتمثل في: مسابقة التصوير الضوئي "عدستي تلتزم"، وتكريم المؤسسات الراعية للحملة والمصوريين المتعاونين مع أنشطة الحملة. كما تضمَّن الحفلُ افتتاحَ معرض الصور الفوتوغرافية ومعرض الاختراعات المائية.

تعليق عبر الفيس بوك