عروض متنوعة تلهب حماس المتسابقين في انطلاقة "مهرجان النعيمي" بصحم

 

 

صحم - الرُّؤية

عنونت الإثارة فعاليات مهرجان النعيمي لركض عرضة الهجن والخيل، والتي انطلقت أمس بتنظيم ورعاية صاحب السمو الشيح حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة عجمان، كمساهمة سنوية فب الحفاظ على الإبل وتربيتها والإكثار منها، وتجسيدا للعلاقات المتينة التي تربط السلطنة وإمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد سعادة الشيخ والي صحم علي بن منصور البوسعيدي فعاليات اليوم الأول، والذي استهل بحضور جميع الهجن المشاركة في المهرجان من مختلف محافظات شمال الباطنة للتقييم من قبل لجنة التحكيم وذلك من الصباح الباكر .

واستهلت فعاليات ركض عرضة الهجن لولاية صحم وخلال الفترة المسائية أقيمت ركضة العرضة للهجن لولاية الخابورة، وبدأت العرضة بتقدم أصحاب الإبل وهم يمتطون نوقهم الأصيلة مرددين فن الهمبل والتغرود البدوي، وسط حرص من أصحاب الإبل على تزيين الهجن المشاركة لتضفي عليها جمالاً وتميزا وعراقة أثناء السباق. بعد ذلك، انطلقتْ كل ناقتين مع الأخرى لمسافة قصيرة تكونا متلازمتين حتى خط النهاية، وكان امتطاء النوق جلوسًا ووقوفا، ولقد تميز السباق بالإثارة والحماس والتنافس بين النوق المشاركة حيث أظهر ركبي الهجن علامات التميز والحماس من خلال قوة شده للخطام والخزام.

وقال سالم بن سيف المعمري مدير دائرة انشطة الهجن بالاتحاد العماني لسباقات الهجن: إنَّ ميدان سيح الطيبات يشهد تنوع الأنشطة سنويا ومهرجان هذا العام خُصِّص لمحافظة شمال الباطنة، وتسعى اللجنة المنظمة لتنويع فعاليات المهرجان وتوسيع قاعدته على مستوى محافظات السلطنة في السنوات المقبلة.

إلى ذلك، أكد الشيخ سيف بن مرهون المعمري على أنَّ ولاية صحم تشهد عرسا تراثيا، والذي يجمع المهتمين من محافظة شمال الباطنة ومشاركة واسعة من المهتمين ومربي الإبل. موجِّها الشكر للقائمين على التنظيم الجيد لفعاليات المهرجان هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك