وفد عماني يطلع على تجربة الإمارات في العمل القضائي

 

 

مسقط - الرُّؤية

يقُوْم وفدٌ قضائيٌّ من السلطنة بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 15-19 يناير الجاري؛ بهدف الاطلاع على التجربة الإماراتية في العمل القضائي.

ويضمُّ الوفد: فضيلة القاضي عبدالرحمن بن عبدالستار الكمالي رئيس محكمة الاستئناف بمسندم، وفضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس محكمة الاستئناف بصحار، وفضيلة القاضي يحيى بن صالح البوسعيدي رئيس محكمة الاستئناف بعبري، وسالم بن عبدالله المعشري مدير أمانة سر المحكمة العليا، وحارث بن خلفان البوسعيدي مدير دائرة الوثائق الملكلف بتسيير أعمال مدير دائرة التعاون الدولي.

ويشملُ برنامج الزيارة الالتقاء برئيس المحكمة الاتحادية، وجولة في أروقة المحكمة للتعرف على آلية العمل فيها وهيكلها التنظيمي، كما التقى الوفدُ بالنائب العام الاتحادي، وقام بزيارة إلى متحف الشيخ زايد، ومعهد التدريب والدراسات القضائية بإمارة الشارقة، ويختتم الجدول بزيارة إلى دار قضاء أبوظبي ومسجد الشيخ زايد.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الزيارات الثنائية العلمية للمحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ في سبيل تعزيز أطر التعاون المشترك بين الدول، وتبادل الخبرات والمستجدات في العمل القضائي.

تعليق عبر الفيس بوك