استرجاع 2000 ريال لصالح مستهلك لعدم التزام المزود بالخدمة

 

 

مسقط - الرُّؤية

تمكَّنتْ دائرة الشكاوى بالهيئة العامة لحماية المستهلك من عَقْد تسوية ودية بين إحدى شركات تنظيم الأفراح، وأحد المستهلكين؛ وذلك باسترجاع مبلغ ألفي ريال عُماني جراء عدم الالتزام بتقديم الخدمة المتفق عليها والتأخر في إنجازها؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في حل الشكاوى والبلاغات التي تَرِد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتعُوْد تفاصيل الواقعة إلى تلقِّي الدائرة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى شركات تنظيم الأفراح لعدم التزامها بالعقد المبرم بينهما، والتأخر في تنفيذ الخدمة في الوقت المتفق عليه؛ حيث تقدم الشاكي إلى مقر ديوان الهيئة العامة بحماية المستهلك بمسقط بشكواه. وعليه، تمَّ استدعاء المسؤولين المعنيين بالشركة، ومناقشتهم بمفاد الشكوى؛ حيث أوضحوا في البداية أن التأخير كان لمدة نصف ساعة فقط، وذلك للإضافات الجديدة التي طلبها المستهلك أثناء تنفيذ ديكور القاعة، ثم بعدها أقروا بتأخرهم في التنفيذ. وعليه، تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 2000 ريال عماني للمستهلك.

يُشار إلى أنَّ الضمان القانوني وفق نص المادة (16) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) يتيح للمستهلك الحق خلال خمسة عشر يوماً من شرائه لأيّ سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها وإعادتها واسترداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شراءها من نفس المزود وعلى ألا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة.

تعليق عبر الفيس بوك