الإثنين, 19 نوفمبر 2018

"صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تستعد لإطلاق فعاليات اقتصادية

الثلاثاء 17 يناير 2017 08:49 م بتوقيت مسقط

"صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تستعد لإطلاق فعاليات اقتصادية

 

 

إبراء - الرُّؤية

عقدتْ لجنة صاحبات الأعمال بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الأول للعام الجاري، برئاسة منيرة بنت سعيد الحارثية، وبحضور سالم بن جميع السنيدي مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وعضوات اللجنة صاحبات الأعمال الصغيرة والمتوسطة وذوات المشاريع المنزلية.

وألقتْ منيرة الحارثية في بداية الاجتماع كلمة؛ توجَّهت فيها بالشكر لعضوات اللجنة على ما بذلنه من جهود خلال العام المنصرم، والتي تمثَّلت في تنظيم العديد من المعارض التسويقية لمنتجات صاحبات الأعمال، إضافة إلى ورش العمل التي نفذتها اللجنة، والتي كان لها الإسهام الكبير في الرقي بمنتجات صاحبات الأعمال وتعزيز وجودهن في الأسواق المحلية.

وأوْضَحت الحارثية أنَّ العام 2017 سيكون حافلا بالعديد من الفعاليات؛ حيث تشتمل خطة عمل اللجنة على تنظيم ملتقى صاحبات الأعمال الثاني؛ وذلك بعد النجاح الذي حقَّقته النسخة الأولى، وحظي بمشاركة واسعة من قبل صاحبات الأعمال من مختلف محافظات السلطنة. وأضافت الحارثية أيضا بأنَّ الخطة تشمل إقامة ندوة توضح لصاحبات الأعمال كيفية استفادتهن من نظام التأمينات الإجتماعية والتسجيل في نظام التأمينات وتسديد الاشتراكات التأمينية.

من جهته، أشادَ سالم بن جميع السنيدي بالجهود التي تبذلها لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية.. وقال: إنَّ فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية يعمل على خدمة صاحبات الأعمال دوما، ويحفِّزهن على توسعة أنشطتهن التجارية والرقي بمشاريعهن الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن التأكيد على أهمية مشاركتهن في الوفود التي تسيرها الغرفة؛ بهدف اكتساب خبرات جديدة، والتعرُّف على الأسواق العالمية، وجلب منتجات جديدة للسوق المحلي، وعقد شراكات مع صاحبات الأعمال.

وناقشتْ العضوات بعض الفعاليات الاقتصادية التي يمكن تنفيذها خلال العام الجاري، والتي تتناسب مع أنشطتهن ومجالات عملهن وكيفية توزيعها وتنظيمها؛ بحيث تحقق الأهداف التي وضعتها اللجنة وترقى بها.