منافسات الجولة الأولى تصل خط النهاية بـ4 مواجهات.. اليوم

الرُّؤية - عادل البلوشي 

تُختتم، مساء اليوم، مُواجهات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة، فضمن حساب المجموعة الثالثة يلتقي منتخب أيرلندا بنظيره منتخب مالي باستاد الشرطة الرياضي في تمام الخامسة مساء، وبذات المجموعة يخوض المنتخب القطري لقاءه ضد المنتخب الأمريكي في تمام الثامنة باستاد الشرطة أيضا، وضمن حساب المجموعة الرابعة يبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بخوض مواجهة أمام المنتخب البولندي في تمام الخامسة مساء على استاد السيب الرياضي، وبنفس المجموعة والملعب، يستهل المنتخب السوري أولى مواجهاته بالبطولة بلقاء يجمعه مع المنتخب الكندي في تمام الثامنة مساء.

ويدخل منتخبا أيرلندا ومالي هذه المواجهة الافتتاحية وعينهما على النقاط الثلاث، حيث سيكون التركيز منصبا من جميع الفرق بتسجيل بداية ايجابية في لقاءاتهم الافتتاحية لتكون دافعا لهم للمواصلة والبحث عن أحد البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني، وتكتسب هذه المواجهة إثارة جيدة في مضمونها؛ حيث إنَّ المنتخب الأيرلندي يدخل المواجهة بتكتيك المدرسة الأوروبية فيما سيكون الحال لدى منتخب مالي مختلفا والذي سيغلب على لاعبيه طابع القوة البدنية والالتحامات الشديدة.

إلى ذلك، يأمل المنتخب القطري وضع بصمة إيجابية في اللقاء الافتتاحي له مساء اليوم عندما يخوض مواجهته ضد المنتخب الأمريكي، وقد استعدَّ المنتخب القطري جيدا للبطولة حيث يأمل العنابي العسكري الوصول لمنصات التتويج، خصوصا بعدما وصل النسخة الماضية للدور الثاني. أمَّا المنتخب الأمريكي فيبحث عن تحقيق أول انتصار له في البطولة وتسجيل انطلاقة مثالية نحو الوصول للأدوار الثانية، ووجه المدرب ديريك ويناد كافة لاعبيه خلال الحصص التدريبية الماضية للتركيز الجيد طوال المباراة واستغلال الفرص أمام المرمى للتهديف.

وفي المقابل، تتَّجه أنظار عشاق المتابعين للمنتخب المصري نحو استاد السيب الرياضي لمتابعة الظهور الأول لمنتخب الفراعنة، وذلك عندما يخوض مواجهته أمام بولندا، ومن المحتمل أن يشهد اللقاء متابعة جماهيرية كبيرة من قبل الجالية المصرية بالسلطنة، حيث حظيت بعثة المنتخب المصري باستقبال حافل لدى وصولها إلى مطار مسقط الدولي؛ مما يعد دلالة واضحة على الدعم الجماهيري الكبير الذي سيجده المنتخب طوال فترة البطولة. ويعتبر المنتخب المصري من الفرق المرشحة لنيل لقب البطولة نظير العناصر المتميزة في قائمته، ويتطلع المنتخب لتسجيل انطلاقة قوية في لقاء اليوم أمام منتخب بولندا الغامض والذي سيشكل غموضه بعض الصعوبة على المنتخب المصري، إلا أنه من المتوقع أن تكون القراءة الفنية للمدربين واضحة في الشوط الثاني، ومن المتوقع أن تحمل المباراة في طياتها إثارة فنية كبيرة.

المنتخب السوري هو الآخر يستهل مشواره بالبطولة بلقاء افتتاحي لحساب المجموعة الرابعة، أمام المنتخب الكندي، حيث يتطلع المنتخب السوري -وهو ضمن أحد المنتخبات المرشحة بقوة للأدوار النهائية لهذه البطولة- إلى تحقيق الانتصار الأول وخطف النقاط الثلاث. وطموح كلا الفريقين هو السعي جاهدا لحجز أحد البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني ومن ثم التفكير في الوصول إلى الادوار النهائية للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك