عروض فنية ولوحات وطنية تصاحب انطلاق الحدث

شهاب بن طارق يرعى اليوم افتتاح بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

يَفْتَتح صاحبُ السُّمو السيِّد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، مساء اليوم الأحد، حفل افتتاح بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017؛ وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام السادسة والربع مساء، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي، وقادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ورئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) ورؤساء الوفود من الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي، وعدد من كبار الضباط في الأجهزة العسكرية والأمنية، ورؤساء الاتحادات الرياضية في السلطنة، وجمع من كبار المدعوين من عسكرين ومدنيين، وحضور جماهيري واسع. وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة منتخبنا العسكري بنظيره الغيني، في تمام السابعة والنصف مساء.

وستنطلق مراسم حفل افتتاح البطولة بعزف السلام السلطاني، عقبها يتم إلقاء كلمة ترحيبية بالحضور، ومن ثم اللوحة الترحيبية بدخول الفرق المشاركة للبطولة، بعدها سيلقي المقدم الركن خالد بن علي الجابري مدير البطولة كلمة البطولة، كما سيلقي العقيد الركن بحري عبدالحكيم محمد الشنو رئيس المجلس رئيس الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، كلمة أخرى عن اتحاد السيزم. بعدها، سيتم رفع علم وشعار البطولة، ومن ثم سيتفضل صاحب السمو السيد راعي المناسبة بإعطاء إشارة الافتتاح الرسمي للبطولة. عقبها، سيتم عرض مجموعة من اللوحات الخاصة بحفل الافتتاح؛ حيث ستكون اللوحة الأولى عن المشاة الصامتة واللوحة الثانية من الفنون العمانية وهي فني الرزحة والمديمة. أما اللوحة الثالثة، فستكون حول الطبول الاستعراضية فيما ستكون اللوحة الرابعة من الفنون العمانية أيضا، وتحديدا فني الطنبورة والبرعة على أن يسدل الفقرات باللوحة الختامية.

وستشارك في حفل الافتتاح الفرق الموسيقية التابعة للجيش السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية والحرس السلطاني العماني ومجموعات المشاة الصامتة وتمثل أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وكذلك فرقة الطبول الاستعراضية المشتركة والخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، وفرق الفنون التقليدية التابعة للبحرية السلطانية العمانية والحرس السلطاني العماني وشؤون البلاط السلطاني.

تعليق عبر الفيس بوك