كهرباء مجان تستعرض إنجازاتها ورؤيتها المستقبلية في "اللقاء السوي"

الرؤية - خالد الخوالدي

 تعزيزًا للتواصل  مع المشتركين وبناء علاقة متينة مع المجتمع المحلي، عقدت شركة كهرباء مجان لقاءها السنوي لعام 2017 تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، وبحضور المكرمين، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وسعادة الولاة وأعضاء المجلس البلدي ومُديري العموم ومُديري الدوائر الحكومية بالمحافظة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة بفندق كراون بلازا صحار.

افتتح اللقاء بكلمة المهندس عبد الله بن محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مجان والذي استعرض إنجازات الشركة خلال السنوات الماضية وخططها المستقبلية واستثماراتها في جميع الجوانب التي تعنى في المقام الأول بخدمة المشتركين وتحسين جودة الخدمة وسرعة إنجاز المشاريع والتي ستنعكس بالتالي على تقديم خدمة آمنة واقتصادية وموثوقة في مناطق امتياز الشركة في المحافظات الثلاث شمال الباطنة والظاهرة والبريمي.

 كما أكد على نهج الشركة في تأهيل وتطوير الكفاءات العمانية، الذي من شأنه النهوض بهذا البلد. وقد اشار بان نسبة التعمين في الشركة بلغت ما يقارب 95% والذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من خطة التعمين التي تنتهجها السلطنة في سياستها للتعمين.

 عقب  كلمة الافتتاح تم تقديم عرض مرئي من مديري الشركة اشتمل على العديد من المحاور والقضايا التي تهم المشتركين والمجتمع المحلي، والرؤية المستقبلية التي تعتمد على أن تكون من الشركات الرائدة بالمنطقة في تقديم الخدمات بحلول عام 2020، ومهمتها في تقديم طاقة آمنة، موثوقة واقتصادية لمشتركيها وكذلك القيم التي تحرص الشركة عليها.

 بعد ذلك تحدث المهندس غازي الغيثي عن نمو عدد المشتركين حتى نهاية 2016 ليبلغ ما مجمله 211،398 مشتركاً بنسبة نمو6.8 %عن العام الماضي 2015 ، موزعين على مختلف المحافظات والولايات في مناطق امتياز الشركة، حيث يُمثل عدد المشتركين في محافظة شمال الباطنة النسبة الأكبر من إجمالي عدد المشتركين بنسبة وصلت إلى56% تليها محافظة الظاهرة بنسبة 23% ومحافظة البريمي بنسبة21% من مجموع عدد المشتركين.

 ثمّ تحدث المهندس خميس السعيدي مدير أول دائرة الأصول والتخطيط الإستراتيجي عن استثمارات الشركة خلال الخمس سنوات الماضية، التي جاءت تماشيًا مع زيادة الطلب على الطاقة، فقد استثمرت الشركة ما يقارب 212 مليون ريال عماني في إنشاء وتعزيز شبكات والمحطات في جميع مناطق الامتياز. كما تمّ التطرق إلى خطط الاستثمار في الشبكة لعام 2017 والتي تقارب 65 مليون ريال عماني.

  وأشار في حديثه إلى حصول الشركة على شهادة الآيزو 55001 في نظام تطبيق إدارة الأصول، حيث اختيرت مجان كأفضل شركة لإدارة الأصول في قطاع الكهرباء لعام 2015.

 وأشار مدير أول شؤون المشتركين إبراهيم بن علي الفارسي إلى مشروع تطوير أعمال وشؤون المشتركين وقياس الرضا عن الخدمة المقدمة، ونظام الفوترة الجديد وإيجابياته، ثم تطرق إلى مشروع عدادات الدفع المسبق الذي سيتم إطلاقه خلال هذا العام والذي سيحقق العديد من المنافع للمشتركين أبرزها التحكم بصورة أفضل في الاستهلاك وتقليل الهدر وتجنب تراكم الفواتير، ثم تحدث حول مشروع نظام قراءة عدادات كبار المشتركين والذي سيسمح بتسجيل وإرسال قراءات كبار المستهلكين عن بعد وبشكل آلي؛ الأمر الذي يمكن المشترك من متابعة استهلاكه بشكل مباشر وبالتالي تحديد الخطوات اللازمة للحد من الاستهلاك. تم بعد ذلك الحديث عن نظام التعرفة المعنكسة عن التكلفة الذي سوف يطبق على المشتركين الحكوميين والصناعيين والتجاريين الذين يستهلكون فوق 150،000 كيلو واط ساعة في السنة.

تعليق عبر الفيس بوك