الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
26 °c

مستشفى برجيل يستضيف خبيرا دوليا في جراحة العظام

السبت 14 يناير 2017 07:18 م بتوقيت مسقط

مستشفى برجيل يستضيف خبيرا دوليا في جراحة العظام

 

 

مسقط - الرُّؤية

من أجل توسيع نطاق ومدى الاستشارات والعناية الصحية والخدمات الطبية المتخصصة، سيقوم مستشفى برجيل -مزود العناية الطبية ذات المستوى العالمي- بتنظيم معسكر الاستشارات في جراحة العظام لمدة يومين في المستشفى، بالتعاون مع اختصاصي العظام والعمود الفقري وجراحة استبدال المفاصل الدكتور هارشاواردان هغدا أيام 14 و15 يناير 2017.

والدكتور هغدا معروف عالميا بإجراء عملية جراحية العمود الفقري المعقدة، سيكون موجوداً خلال الفترة من 9 صباحا حتي  الواحدة ظهرا، ومن 5 مساء حتي 9 مساء خلال اليومين.

ويمتلك الدكتور هيغدا خبرات ومؤهلات واسعة في مجال جراحات العمود الفقري المعقدة؛ مثل: تصحيحات الانحناء الجانبي، واستبدال الديسك (العنق وأسفل الظهر أيضا)، ومعالجة مشاكل أسفل الظهر بما في ذلك الانزلاق الفقاري، والعمليات الجراحية للأمراض المعدية مثل السل في العمود الفقري. وأجرى الدكتور هيغدا أكثر من 2500 عملية جراحية لاستبدال ركبة ومفصل ورك، سواء الابتدائية والمتقدمة، ومتخصص في تقويم المفصل المشترك، وجراحة العمود الفقري والإصابات. وله خبرات متقدمة في الإصابات المتقدمة ودعم الحياة من نورويتش في المملكة المتحدة، وزمالة العمود الفقري من مستشفى العظام نوفيلد، أكسفورد، المملكة المتحدة، وتدرَّب أيضا كزميل في العمود الفقري كبير في كلينيكوم كارل باد، ألمانيا. وهو أيضا عضو في جمعية كبار جراحي العظام  التي تجمع بعضا من أكبر الأسماء في جراحة العظام.

وقال الدكتور أشيندو كومار مدير العمليات في مستشفى برجيل: "انطلاقا من كونها مؤسسة العناية الصحية الأكثر تطورا في السلطنة، تلتزم مستشفى برجيل بتزويد المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان بأفضل رعاية وإرشادات طبية؛ لذلك نريد أن نبدأ العام الجديد من خلال تقديم الدكتور هارشاواردان هغدا الذي يعد واحدا من أفضل جراحي العظام والعمود الفقري في العالم، لذلك تمت دعوة الدكتور هغدا إلى مستشفى برجيل  لمدة يومين لتقديم الاستشارات للمرضى". وأضاف: "علاوة على ذلك، سيقوم الجراح المتخصص بالمنظار في المستشفى الدكتور الزاكي لادا بمقابلة المرضى في مستشفى خط الحياة في صحار، ونحث المرضى لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم". والدكتور الزاكي لادا اختصاصي الجراحة العامة بمستشفى برجيل، والمتخصص في جراحات المناظير، سوف يزور مستشفى خط الحياة في صحار اليوم الأحد. ويمكن للمرضى استشارة الدكتور لادا في مستشفى خط الحياة عن طريق حجز موعد مسبق. والدكتور لادا خبير في جراحة السمنة، وإزالة المرارة، وإصلاح الفتق، استئصال القولون، جراحات الغدة الدرقية، والعمليات الجراحية للأورام الجلدية وأورام الثدي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية