الخابورة تزف 24 عريسا

...
...
...
...
...
...
...

 

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي

شَهِد وادي الحواسنة بولاية الخابورة إقامة العرس الجماعي الثامن، تحت رعاية مَعَالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، بمشاركة 24 عريسا من أبناء الولاية، وبحضور شيوخ وأعيان الولاية، وجمع غفير من الأهالي.

بدأ الحفل بافتتاح مَعَالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه معرضاً بعنوان "مواهب شبابية"؛ تضمَّن مجموعة من الصور للمصورين من الولاية وشبكة وادي الحواسنة، وتجوَّل معاليه والضيوف في المعرض الذي ضم 25 صورةً تعبِّر عن المناظر الطبيعية والتراث التاريخي بالولاية.

كما تضمَّن الحفل قصيدة ألقاها الشاعر عثمان بن راشد العميري، وكلمة للشيخ سالم بن علي النعماني، وبعض الفنون الشعبية المعبرة عن فرحة الأهالي بهذه الاحتفالية؛ منها: فن التغرود والعازي.

وألقى عبدالله بن سعيد الحوسني أحد أعضاء اللجنة المنظمة للعُرس، كلمة اللجنة؛ أكد خلالها أنَّ هذه الاحتفالية السنوية غدت تمثل حدثا بارزا على مستوى الولاية، وتمثل ملتقى اجتماعيا وتراثيا وثقافيا لما تتضمَّنه من فعاليات وفقرات مختلفة.. مشيرا إلى أنَّ اختيار الوادي لهذه الاحتفالية جاء بهدف ترسيخ قيمة المكان وإبراز ما يحتويه من معالم تراثية وتاريخية تعمل على ربط الأبناء بماضي آبائهم وأجدادهم.

وفي الختام، قام مَعَالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بتكريم العرسان وتوزيع الهدايا. وأعْرَب مَعَالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه -في تصريح له- عن سعادته بتواجده في هذه الفعالية. مؤكدا أهمية تعميم هذه المناسبات لما لها من دور كبير في مساعدة الشباب الذين لا يتمكنون من الزواج بسبب التكاليف، ولما لهذا العمل التطوعي من دور في خدمة الولاية وأبنائها أيضا.

تعليق عبر الفيس بوك