الزياني يحاضر حول "مجلس التعاون" في كلية الدفاع الوطني

 

 

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ كُلية الدفاع الوطني، صباح أمس، مَعَالي الدُّكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ في إطار مُقرَّرات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني.

وتأتي دَعْوة مَعَاليه لتسليط الضوء على مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بين الطموح والتحديات، والتعرُّف على مُختلف الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعوامل الجغرافية والتاريخية لنشأة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومكانته الدولية، ورغبة الدول الأخرى لمدِّ جُسُور التعاون معه، وكذلك فَهْم التحديات التي تُواجِه مجلس التعاون في مُختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية المختلفة، وأهمية التضامن الخليجي المشترك لمواجهتها. ودَعَا مَعَاليه في مُحَاضرته للاهتمام بالشباب الخليجي، وتطلعاتهم؛ كونهم مستقبلَ الشعوب الخليجية، كما تطرَّق لخطر الإرهاب ودور المجلس في تجفيف منابعه والقضاء عليه. وتطرَّقتْ مُحاضرة مَعَاليه إلى استقراء الآفاق المستقبلية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودور الحورات الإستراتيجية التي يقوم بها المجلس في تقوية الترابط وتعزيز التعاون. وفي الختام، قام مَعَاليه بالرد على استفسارات وأسئلة الحضور والمشاركين في الدورة الرابعة بالكلية.

حَضَر المحاضرة الفريقُ الرُّكن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وعددٌ من قادة قوات السلطان المسلحة، وآمر كلية الدفاع الوطني، وعددٌ من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة الأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددٌ من أعضاء مجلس الكلية، وعددٌ من أصحاب السعادة وأصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين، وعددٌ من الأكاديميين من جامعة السلطان قابوس، وهيئة التوجيه والتدريس بكلية الدفاع الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك