بحث فرص الاستثمار المشترك على هامش "معرض المنتجات الإيرانية" بمسندم

 

خصب - الرؤية

نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم جلسات ثنائية بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم من رجال الأعمال الإيرانيين المُشاركين في المعرض، وذلك على هامش المعرض الإيراني للسلع الاستهلاكية.

وقدَّم مُحمد بن راشد الشحي مدير فرع الغرفة بمُحافظة مسندم كلمة ترحيبية بالوفد، شاكرًا لهم مشاركتهم، مشيرًا إلى أنَّ هذا المعرض نتاج للنجاح الذي حققه المعرض في نسخته الماضية. وأعرب عن أمله في أن تخرج هذه الجلسات بمشاريع مُشتركة بين الجانبين العماني والإيراني وأن يستفيد أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من هذه الفرصة في إيجاد مشاريع تناسب مؤسساتهم. ومن جهته، قدَّم غلام علي زريني مدير شركة بندر عباس لتنظيم المعارض القائمة على تنظيم هذا المعرض الشكر إلى غرفة تجارة وصناعة عُمان، شاكرًا لهم جهودهم وتنظيمهم لمثل هذه الفعاليات مع الجانب الإيراني، مؤكدا أنّها تسهم في تنفيذ مشاريع واعدة مستقبلاً كما أنّها تعرف بالفرص الاستثمارية المُتاحة في البلدين.

وتأتي هذه الجلسات للتعريف بالفرص الاستثمارية في مُحافظة مسندم والتسهيلات التي تقدمها السلطنة للمستثمرين، كذلك التعريف بالفرص الاستثمارية في محافظة هرمزجان. وخلال الجلسات، تم الاطلاع على الإمكانيات المتوفرة من موارد وخدمات لدى الشركات المشاركة في المعرض الاستهلاكي، وإمكانية هذه الشركات في الاستيراد والتصدير ورغبتها الجادة في إيجاد وكلاء لها داخل السلطنة والذي بدوره يفتح الأبواب أمام الشركات العمانية وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه الفرص في إقامة شراكات تجارية واستثمارية تعمل على نمو المحافظة، وتساعد على نمو المؤسسات وزيادة دخلها. حيث شاركت في الجلسات الثنائية العديد من الشركات من مختلف القطاعات والتي من بينها قطاع مواد البناء وقطاع المواد الغذائية والقطاع الزراعي السمكي.

تعليق عبر الفيس بوك