انطلاق ملتقى عمان الأول للنقل والخدمات اللوجستية.. 25 الجاري

 

 

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان التحضيرات الأخيرة لملتقى عُمان للنقل والخدمات اللوجستية الأول والذي من المقرر إقامته في 25 من يناير الجاري، تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وذلك بمقر الهيئة العامة للطيران المدني.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الأول لعام 2017 أمس بمقر الغرفة الرئيسي. وافتتح الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس لجنة النقل والقطاع اللوجستي بالغرفة، الاجتماع بشكر الأعضاء على ما تمّ إنجازه خلال العام المنصرم، متمنيًا من الجميع زيادة وتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها اللجنة. وتطرق الاجتماع للحديث عن ملتقى عمان للنقل والخدمات اللوجستية الأول المقرر إقامته في 25 يناير بمقر هيئة الطيران المدني، ويهدف إلى عرض فرص الاستثمار بالقطاع اللوجستي، وإستراتيجية تطوير منظومة النقل العام بالسلطنة، والحديث عن الأنظمة الذكية في القطاع اللوجستي.

وبحث جاهزية الطريق الذي يربط بين السلطنة والمملكة العربية السعودية؛ حيث أوضح المقدم منصور بن ناصر الرحبي مدير التعرفة والإحصاء رئيس فريق إدارة وتنفيد مشروع "بيان" ورئيس عضو اللجنة أن المنفذ الحدودي في الطريق الذي يربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية جاهز بكل مرافقه. وأشار إلى أنّه تم تنفيذ تجربة أولية للمنفذ تحت رعاية معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك.

واستعرض الاجتماع أهمية الطريق الرابط بين السلطنة والسعودية والمسافة التي يختصرها؛ حيث يصل طول الطريق من جانب السلطنة إلى 160 كم، أما من الجانب السعودي فيصل إلى أكثر من 566 كم؛ حيث سيختصر الطريق ما يزيد عن 800 كم إلى 2000 كم عن المسافة السابقة بين البلدين مما يؤكد أهمية هذا الطريق وجدواه الاقتصادية للبلدين.

 

تعليق عبر الفيس بوك