الإثنين, 19 نوفمبر 2018

العلوي: مبادرة "المؤلف الصغير" تسعى لاستثمار المواهب والإبداعات

الثلاثاء 10 يناير 2017 06:59 م بتوقيت مسقط

العلوي: مبادرة "المؤلف الصغير" تسعى لاستثمار المواهب والإبداعات

عبري – ناصر العبري

يواصل فريق "رسالتي في الحياة" التطوعي تبني المبادرات التي تستهدف خدمة المجتمع من خلال فريق يضم كوادر شابة تترأسها مريم بنت عبدالله اللمكية، والذي قرر مؤخراً تبني مبادرة المؤلف الصغير التي تستهدف البراعم.

وفي هذا الصدد يقول عمر بن خميس بن خلفان العلوي نائب رئيس الفريق إنّ المبادرة تسعى إلى استثمار المواهب والإبداعات لدى البراعم في مختلف مراحل الدراسة، وتركز هذه المبادرة على الإنتاج الأدبي والفكري من كتابات طلاب وطالبات المدارس؛ من خلال تبني هذه الأعمال ومتابعتها وتوجيهها، وإيجاد منبر إعلامي لها من خلال نافذة المؤلف الصغير التي يتبناها الفريق بالتعاون مع جريدة الرؤية. وستكون ضمن أنشطة المبادرة تنظيم لقاءات بين طلاب المدارس المبدعين والكتاب والأدباء للاستفادة من خبراتهم، وتنفيذ ورش تدريبية في مجالات اهتماماتهم الكتابية، وإعداد مسابقات، وإصدار كتيبات تجمع إبداعات هؤلاء الطلاب باعتبارهم  ثروة فكرية وثقافية لا بد من صقلها وتطوير مواهبها وقدراتها.

تستهدف المبادرة أطفال الروضة وطلاب المدارس إضافة إلى طلاب مؤسسات التعليم العالي في الكليات والجامعات والآباء والأمهات وفئات الشباب على مختلف مستوياتهم، وبعض مؤسسات المجتمع والمؤسسات الخاصة والحكومية؛ حيث يستقطب ويُفعّل دور مجموعة من المهتمين.