6 من حاملي اللقب يغيبون عن منافسات "إفريقيا 2017"

 

 

الجابون - العُمانيَّة

يغيب 6 منتخبات من حاملي اللقب الإفريقي عن منافسات كأس الأمم الإفريقية 2017 في نسختها الحادية والثلاثين، والمقرر لها أن تنطلقُ يوم السبت المقبل، في الجابون خلال الفترة من 14 يناير الجاري حتى 5 فبراير المقبل.

والمنتخبات الغائبة هي: نيجيريا الحائزة على اللقب ثلاث مرات، وزامبيا بطلة 2012، وجنوب إفريقيا بطلة 1996، وإثيوبيا بطلة 1962، والسودان بطل 1970، والكونغو بطلة 1972.

ويُشارك في البطولة 16 منتخبًا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، وتقام المرحلة الأولى من البطولة بنظام المجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني، إلى الدور الثاني الذي يلعب بنظام خروج المغلوب. وكانت القرعة أوقعت المنتخبين العربيين الجزائري والتونسي في المجموعة الثانية معًا إلى جانب زيمبابوي والسنغال، وحل المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات ساحل العاج وتوغو والكونغو الديمقراطية، في حين جاء المنتخب المصري في المجموعة الرابعة مع منتخبات غانا وأوغندا ومالي، وضمت المجموعة الأولى منتخبات الجابون البلد المستضيف وغينيا الاستوائية والكاميرون وبوركينا فاسو.

وستُقام المباريات على خمسة ملاعب في أربع مدن بالجابون، ملاعب لاميتي وعمر بونجو وأنجوندجي في العاصمة ليبرفيل، وملاعب مدن فرانسفيل وبورت جنتيل وأويم. وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" أن مباراة الافتتاح ستُقام في العاصمة ليبرفيل، وسيقام اللقاء على ملعب لاميتي الذي سيحتضن المباراة النهائية أيضاً.

تعليق عبر الفيس بوك