"الأمن الغذائي بالشورى" تبحث تنمية الزراعة والسياحة في الحمراء

 

 

الحمراء - العُمانيَّة

ناقشتْ لجنة الامن الغذائي والمائي بمجلس الشورى، أمس، برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي، جُملة من المقترحات المقدَّمة في جوانب النهوض بالقطاعات الزراعية والسياحية وجوانب التخطيط في جبل شمس بولاية الحمراء.

ويأتي الاجتماع دعماً للمنتجات التي يتميَّز بها جبل شمس سواء الزراعية منها أو السياحية، خاصة وأنَّ هذه المنطقة تعتبر وجهة سياحية مميزة. وتطرَّق المشاركون في هذا الاجتماع -الذي ضم عضوي المجلس البلدي وعددا من المشايخ والرشداء- إلى ضرورة دعم جوانب مصادر الإنتاج والمصادر المائية؛ نظرا لما تشكِّله من أهمية. وكانت اللجنة قد قامت بزيارة لعدد من قرى جبل شمس اطَّلعتْ من خلالها على أبرز جوانب التطوير والخدمات التي تطلبها مجالات التنمية المستدامة، وكذلك عدد من المواقع التي يُمكن استصلاحها زراعيًّا أو تخطيطها تجاريا أو سياحيا، كذلك عمل مُخطَّطات حديثة للسكنى. كما اطَّلعتْ اللجنة على القرى الزراعية والأراضي الرعوية في جبل شمس وقراها.

وهدفتْ الزيارة إلى دعم مجالات الإنتاج التي يتميَّز بها جبل شمس، خاصة في المجال الغذائي؛ حيث يشتهر جبل شمس بجودة إنتاج عدد من الحاصلات الحقلية؛ مثل: أشجار الفاكهة والحمضيات والثوم العماني ذات الجودة العالية.

تعليق عبر الفيس بوك