"مكتب الدولة" يبحث تطوير عمل اللجان الدائمة.. ويستعرض "تحديات تنمية القطاع الخاص"

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مكتبُ مجلس الدولة، صباح أمس الإثنين، اجتماعَه الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة مَعَالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة؛ حيث استضافَ المكرمين رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب مَعَالي الدكتور رئيس المجلس بالمكرمين رؤساء اللجان.. مشيرا إلى أنَّ الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية بين مكتب المجلس ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس؛ بهدف التواصل والتنسيق المستمر لمناقشة كل ما من شأنه إضفاء المزيد من التفعيل لأنشطة وأعمال هذه اللجان بما يصب في صالح تطوير أداء المجلس، ويُسهم في اضطلاعه بمهامه، والصلاحيات الموكولة إليه بالصورة المأمولة.

وأشار مَعَاليه إلى أنَّ الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا للجان الدائمة لإنجاز العديد من الأعمال المناطة بها؛ نظرا لدورها المحوري في عمل المجلس من خلال دراسة ومناقشة الموضوعات المحالة إليها وفقا لاختصاصاتها، أو اقتراح موضوعات لدراستها بما يُثْرِي أعمال المجلس ويعزز أداءه لدوره الحيوي.

عقب ذلك، ناقشَ مكتبُ المجلس مع رؤساء اللجان عدداً من الموضوعات المقدَّمة من المكتب ومن اللجان الدائمة للمجلس؛ وذلك لمزيد من التفعيل لأنشطة اللجان من خلال تذليل التحديات التي تواجه عملها. وتطرق الاجتماع إلى تحديد فترة زمنية للمواضيع المحالة من المكتب للجان لتقديم مرئياتها حيالها حسب الأولوية، وإيجاد آلية للتحقق من دقة البيانات والمعلومات الواردة إلى المجلس.

وجَرَى خلال الاجتماع تناول تعزيز آليات التحاور والتواصل مع مجلس الشورى بلجانه المختلفة؛ من خلال تنظيم لقاءات مشتركة لمناقشة الموضوعات التي يدرسها الطرفان في مختلف المجالات.

كما بحث الاجتماع تفعيل قنوات التواصل مع المجتمع وفق آليات منهجية حديثة تكفل الاستفادة من رؤاه وتطلعاته في كل ما يدعم عمل المجلس ويسهم في التطوير المستمر لأدائه. وأكد الاجتماع أهمية الاستفادة من الخبرات المختلفة للمكرمين أعضاء المجلس وموظفي الأمانة العامة في تنفيذ برامج تدريبية مشتركة بما يُسهم في تطوير مستوى الأداء، وينعكس إيجابا على عمل المجلس.

واستضاف مكتب المجلس -خلال الاجتماع الذي عُقِد بمبنى المجلس بالبستان- المكرَّم الشيخ مُحمَّد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية، والمكرم الدكتور أحمد بن سليمان الميمني مقرر اللجنة؛ لمناقشتهما في موضوع اللجنة حول "تحديات تنمية القطاع الخاص وسياسات سوق العمل".

واستعرضَ مكتبُ المجلس المقترح برغبة المقدَّم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول موضوع "الحرف التقليدية بين الواقع والطموح"، والذي تعتزم اللجنة دراسته خلال دور الانعقاد السنوي الحالي، وقرر المكتب إحالته إلى الجلسة العامة لإقرار دراسته من قبل اللجنة.

واطلع مكتب المجلس خلال الاجتماع على التقرير المقدم من المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي اللواتية حول مشاركة وفد المجلس في القمة العالمية لرئيسات البرلمانات تحت شعار "متحدون لصياغة المستقبل"، والذي عقد خلال الفترة 12-13 ديسمبر 2016 في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الاطلاع على تقرير استضافة الاتحاد العمالي لقطاع التعليم المقدم من لجنة التعليم والبحوث بالمجلس. كما اطلع مكتب المجلس على ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، إضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك