دراسة مقترحات تطوير معرض إبداعات عمانية في نسخه المقبلة

مسقط - الرؤية

نظمت الجهات المنظمة لمعرض منتجات رواد الأعمال "إبداعات عمانية 4" والذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض في نوفمبر الماضي، جلسة نقاشية تحت عنوان "إبداعات عمانية.. الواقع والمأمول"، وذلك في إطار الوقوف على الإيجابيات والتحديات التي مر بها كل من المنظمين والمشاركين مع الخروج بحلول ومقترحات من شأنها أن تحسن وتطور في النسح القادمة لمعرض إبداعات عمانية.

وشارك في تنظيم المعرض عدد من الجهات، وهي الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عُمان ومركز عمان الدولي للمعارض، والشريك الاستراتيجي صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واشتملت الحلقة على كلمة ألقاها خالد بن الصافي الحريبي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بريادة ورئيس اللجنة التنفيذية للمعرض، أوضح فيها حجم المبيعات التي حققها المعرض بنسخته الرابعة والبالغة 42 ألف ريال عماني، علاوة على تسليط الضوء على أبرز التحسينات التي طرأت على المعرض في نسخته الرابعة بخلاف النسخ الثلاث الماضية.

وتضمنت الحلقة عرضا مرئيا قصيرا حول فعاليات المعرض، بجانب عقد حلقة نقاشية أدارها إسحاق الشرياني صاحب مؤسسة الطموح الشامخ، والتي استعرض فيها جميع التحديات التي واجهت كل من المنظمين والمشاركين مع الخروج بعدد من التوصيات.

واستعرضت شركة الاستشارات الإدارية والاقتصادية الدراسة التي قامت بها لعينة من المشاركين في المعرض؛ حيث تمّ اختيارها بناء على دراسة ميدانية قامت بها الشركة حول أساليب وأنشطة تسويق المؤسسات لمنتجاتها وخدماتها المشاركة في المعرض وذلك لدعم جهود ريادة في بناء القدرات الفنية للمؤسسات حتى تطور أنشطتها التجارية.

واختتمت الحلقة بتكريم كل من المنظمين والمتطوعين والجهات الإعلامية الراعية للفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك