"مسقط لعلاج العيون بالليزر" يحصد جائزة أفضل مركز عيون في السلطنة

 

مسقط- الرؤية

حصل مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر- المركز الأكثر تطوراً ضمن المراكز الخاصة بالعيون في السلطنة- على أحد أعلى أوسمة وزارة الصحة للإجادة والتميز في قطاع الرعاية الصحية الخاص بالعيون في السلطنة.

وحاز هذا المركز المتخصص في العناية بالعيون عبر عيادته الرائدة في كل من شاطئ القرم والموج مسقط بلقب "أفضل مؤسسة صحية للعيون على مستوى السلطنة" لعام 2016، وذلك في حفل الجوائز السنوي الذي استضافته وزارة الصحة مؤخراً تقديراً واعترافاً بمستوى الإجادة في قطاع الرعاية الصحيّة الخاص بالسلطنة. وفي الحفل نفسه تمّ منح الدكتورة ماريا كلارا أربيلايز ذات السمعة العالمية في جراحات تصحيح النظر بالليزر وعلاجات القرنية لقب "أفضل طبيب في القطاع الطبي الخاص- العيون" عن تقديم البحوث العلمية على مستوى السلطنة، وذلك على إسهاماتها الرائدة في النهوض ببحوث العناية بالعيون على الصعيد المحلي والدولي.

وهاتان الجائزتان تعززان من سمعة مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر الذي يتمتع منذ فترة طويلة بشهرة واسعة وسمعة طيبة باعتباره المزود الذي لا مثيل له في تقديم خدمات تصحيح النظر بالليزر بأعلى جودة، مستفيداً في ذلك من مزيج الخبرة المهنية الاحترافية ذات الطراز العالمي، والتكنولوجيا المتطورة الأحدث من نوعها من حيث المعدات، فضلا عن المستويات التي لا تضاهى في سلامة المرضى؛ حيث يحقق مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر وباستمرار نتائج متفوقة لصالح مرضاه. وتؤكد هذه الجوائز التي رصدتها المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، جهود وزارة الصحة لتعزيز نمو وتطوير قطاع الرعاية الصحية الخاص النشط وتعزيز جودة خدماته المتخصصة التي تعتبر مكملة لمؤسسات الرعاية الصحية الحكومية في تقديم خدمات فعّالة من حيث التكلفة للمرضى بشكل عام. وعزز هذا الالتزام من جانب الوزارة، حضور سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي، المستشار للشؤون الصحية في وزارة الصحة كضيف شرف في حفل توزيع الجوائز، كما حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين رفيعي المستوى من وزارة الصحة، وممثلي المستشفيات الرائدة والمؤسسات الطبية الخاصة والعيادات الخاصة بالسلطنة.

يشار إلى أنّ الطبية والمدير العلمي للمركز الدكتورة ماريا كلارا أربيلايز شاركت في تأسيس مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر جنبا إلى جنب مع سمير العوام في عام 2002، وتتميز بالمهنية الطبية التي نالت استحسانا كبيرًا وسمعة محلية وعالمية في مجالها، حيث تشتهر بأبحاثها العلمية الرائدة في مجال جراحة القرنية وعمليات تصحيح النظر بالليزر، فقد قدمت بالعديد من الأبحاث العلمية وأوراق العمل في الكثير من المحافل الدولية المرموقة على مدى العقدين الماضيين. كما تميّزت الدكتورة ماريا كلارا أربيلايز أيضاً بنجاحها في إجراء 58000 عملية جراحية خلال مسيرتها المهنية الاحترافية طوال العقدين الماضين.

 وفي تصريح لها بهذا الإنجاز المزدوج، رحبت الدكتورة ماريا كلارا أربيلايز بهذه الجوائز المرموقة قائلة إنّ هذه الجوائز هي دليل على التزام مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر بتقديم الرعاية المتمحورة حول المريض على قدم المساواة مع أفضل مقدمي خدمات العناية الجراحية بالعيون على مستوى العالم، حيث إنّ هذا الاعتراف والتقدير يمنحنا المزيد من الزخم الدافع لطموحاتنا لنتحول إلى مركز للتميز في خدمات تصحيح النظر في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك