موظفو جامعة السلطان قابوس يتوجّهون لأداء مناسك العمرة

 

مسقط – الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس مُمثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام رحلة لأداء مناسك العمرة لموظفي الجامعة وأسرهم من الهيئات الأكاديمية والإدارية والفنية بمشاركة حوالي 50 مشاركاً ضمن إطار سلسلة البرامج الاجتماعية والثقافية التي تقوم بها دائرة العلاقات العامة والإعلام خدمة لموظفي الجامعة وتيسير السبل عليهم في أداء مناسك العمرة بسهولة ويسر، وتستمر الرحلة حتى 15 يناير وقد تم إعداد كتيب خاص حول رحلة العمرة وسيتم توزيعه على المشاركين فيها.

يبدأ برنامج الرحلة في المدينة المنورة بزيارة المسجد النبوي الشريف وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك زيارة بعض المزارات الدينية كموقع معركة أحد وجبل أحد، ومسجد قباء، ومسجد ذي القبلتين، والمساجد السبع، وغيرها من الأماكن الدينية.

كما يتضمن البرنامج زيارة بعض الأماكن الدينية في مكة المكرمة كصعيد عرفات، ومنطقة رمي الجمرات، والمزدلفة، ومنى، وغار حراء، وغار ثور بالإضافة إلى متحف كسوة الكعبة المشرفة.
وحول الرحلة يقول محمد بن سالم الغيلاني مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام: دأبت الدائرة ممثلة بقسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية على تنظيم رحلات ترفيهية داخل السلطنة وخارجها في مواسم مختلفة، وتساهم هذه الرحلات في إيجاد جو من الألفة والمحبة والتعاون بين المشاركين من مختلف كليات ومراكز الجامعة ويبلغ عدد المشاركين في هذه الرحلة حوالي 50 مشاركاً. ويضيف الغيلاني في الصدد ذاته أنّ هذه الرحلة تأتي ضمن الرحلات الأساسية السنوية التي تنفذها الدائرة نهدف من خلالها إلى تسهيل أداء مناسك العمرة لموظفي الجامعة بسهولة ويسر ومن خلال برنامج تم إعداده للمشاركين منذ انطلاقهم من الجامعة وحتى عودتهم ويشمل العديد من الأنشطة في المدينة المنورة وكذلك في مكة المكرمة.

تعليق عبر الفيس بوك