مجلس كلية الدفاع الوطني يستعرض نتائج تقييم المراحل الماضية.. وآمر الكلية يكرم المجيدين من المنتسبين

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ كلية الدفاع الوطني، بمقر الكلية ببيت الفلج، صباح أمس، اجتماعَه السنوي الخامس برئاسة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة رئيس المجلس، وبحضور عدد من أعضائه؛ هم: اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني، واللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني، واللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية، واللواء الركن قائد الحرس السلطاني العماني، واللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني، واللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، واللواء مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات، وسعادة الدكتور وكيل وزارة التعليم العالي، وسعادة المستشار بوزارة المالية، والعميد الركن مساعد آمر كلية الدفاع الوطني بالإنابة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب رئيس أركان قوات السلطان المسلحة رئيس مجلس الكلية بالأعضاء، متمنيا أنْ يُحقِّق هذا الاجتماع أهدافه المرجوة بما يخدم الأهداف العامة للكلية. وقدم العميد الركن مساعد آمر كلية الدفاع الوطني بالإنابة إيجازا شاملا مستعرضا مجموعة نتائج التقييم خلال المراحل المنصرمة والمرحلة الحالية.

يُشار إلى أنَّ كلية الدفاع الوطني معنية بتأهيل قادة إستراتيجيين عسكريين ومدنيين وتوفير البيئة الأكاديمية المحفزة للإبداع الفكري والتعلم والبحث والتطوير، وتنمية المعارف والقيم والاتجاهات لتولي المناصب القيادية في المستوى الإستراتيجي، كما تهدف الكلية إلى تنمية القدرة على توحيد وتكامل وتنسيق الجهود الوطنية في كافة المجالات ضمن إطار وطني شامل، إضافة إلى الارتقاء بمستوى الوعي والإدراك بقضايا الأمن الوطني وتنمية القدرة على إدارة الأزمات وفق خطط منهجية علمية، علاوة على إجراء البحوث والدراسات وتطوير مهارات البحث العلمي في مجالي الأمن والدفاع.

من جهة أخرى، احتفلت كلية الدفاع الوطني، صباح أمس، بتكريم المجيدين من منتسبيها في مختلف المناشط والفعاليات؛ وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.

وقام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز التقديرية للمجيدين من منتسبي كلية الدفاع الوطني؛ تقديراً لجهودهم المخلصة، ونجاحاتهم المشرفة، وحصولهم على المراكز المتقدمة في الدورات والمناشط المختلفة والأعمال الميدانية الأخرى.

وفي الختام، أشادَ اللواء الرُّكن آمر كلية الدفاع الوطني بالجهود التي بذلها المكرمون للوصول إلى هذا المستوى، وهنأهم على التكريم، حاثًّا إياهم على بذل مزيدٍ من الجهد والعطاء لتحقيق أفضل النتائج مستقبلاً. مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الارتقاء بالمستوى التدريبي، ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.. حضر المناسبة عددٌ من أعضاء هيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، وعدد من منتسبي الكلية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك