كشافة السلطنة ينظمون أمسية وطنية عمانية في مصر

 

 

القاهرة - العُمانيَّة

نظَّم وفدُ كشافة السلطنة المشاركين في "الدبلوما الاحترافية التاسعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي"، أمسية وطنية عُمانية، بقاعة مركز التدريب بالمنظمة الكشفية العربية بالقاهرة.

وفي بداية الأمسية، ألقى القائد سليمان بن راشد الإسماعيلي من وفد كشافة السلطنة، كلمة.. قال فيها: "إننا نجتمع هنا في مصر ضمن عشر دول عربية وحَّدتنا الحركة الكشفية التي نشأت في عُمان عام 1932؛ حيث تأسَّست أول فرقة كشفية في المدرسة السلطانية في مسقط، وفي العام 1983، شرُفت كشافة السلطنة بتنصيب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كشافا أعظم للسلطنة، نالتْ على أثرها كشافة ومرشدات عُمان  فيضا من الرعاية والاهتمام، الذي بوَّأها مكانة مرموقة بين كشافة الوطن العربي والعالم".

وتخلل الأمسية عرضٌ مرئيٌّ عن أهم إنجازات عصر النهضة العمانية التي يقودها  جلالته -حفظه الله ورعاه- كما تخلل الحفل قصائد وطنية في حب عمان وقائدها المفدى قدمها القائد أفلح الزكواني. بعدها قدم القائد هيثم المجرفي شرحا مُصوَّرا استعرض خلاله أهم وأبرز المعالم التاريخية والمقومات الطبيعية والسياحية والأثرية في السلطنة، ونبذة عن تاريخ الكشفية العمانية ومراحل تطورها. واشتمل الحفل على مسابقات وأسئلة ثقافية أضفت جوًّا من السعادة والمرح أدارها القائد عبدالعزيز العلوي وأمير الإسماعيلي، وقدم وفد كشافة السلطنة عددا من الفقرات الفنية بدأت بفن الرزحة، واختتمت بفن العازي بقيادة القائد الكشفي راشد التوبي. وأقيمت الأمسية بحضورعدد من المدعوين وثلاثين قائدا كشفيا يمثلون 10 دول عربية.

تعليق عبر الفيس بوك